الجزائري محرز أفضل لاعب إفريقي لعام 2016

تونس/الميثاق/رياضة

تُوج نجم المنتخب الجزائري وفريق ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم رياض محرز كأفضل لاعب افريقي لعام 2016 بعدما ساعد ليستر سيتي على الفوز بالدوري الانقليزي الممتاز لكرة القدم على عكس كل التوقعات الموسم الماضي.

وكان محرز مرشحا في القائمة النهائية للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام 2016، مع كل من السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، والغابوني بيير أوباميانغ مهاجم بوروسيا دورتموند، والغاني أندريه أيو، لاعب وست هام يونايتد، والنجم العاجي يايا توريه، لاعب مانشستر سيتي، قبل أن يحسمها النجم الجزائري لصالحه.

وأصبح محرز (25 عاما) ثالث جزائري يتوج بالجائزة بعد لخضر بلومي في 1981 ورابح ماجر في 1987 في نسختها القديمة. وهو ثالث لاعب مولود في فرنسا ينال الجائزة بعد فريدريك كانوتي وبيير إيمريك اوباميانج. وهي أيضا المرة السابعة في آخر تسع سنوات التي يتوج بالجائزة لاعب ينتمي للدوري الانقليزي الممتاز.

وحصل محرز على المركز الأول متفوقا على لاعب بروسيا دورتموند ومنتخب الغابون أوباميانج الفائز باللقب في 2015 والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول في تصويت لمدربي المنتخبات الوطنية في افريقيا والمديرين الفنيين وخبراء وسائل الاعلام.

 وحصل لاعب ليستر سيتي على 361 صوتا مقابل 313 لاوباميانج و186 لماني.

وأعلنت النتائج خلال الحفل السنوي للاتحاد الافريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في القارة والذي أقيم في العاصمة النيجيرية. وقال محرزإن الفوز بالجائزة شرف كبير بالنسبة له.

 ونال دينيس اونيانجو حارس ماميلودي صن داونز ومنتخب أوغندا جائزة أفضل لاعب داخل القارة لعام 2016 بينما نالت النيجيرية اسيسات اوشوالا جائزة لاعبة العام في افريقيا.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)
الدخول للتعليق

سبر الآراء

Joomla forms builder by JoomlaShine
Go to top