الخميس، 18 أفريل 2024

رونالدو يدخل التاريخ ويحقق أرقاماً قياسية جديدة في الاورو مميز

23 جوان 2016 -- 09:56:39 544
  نشر في رياضة

حطم المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الرقم القياسي للمشاركة في المباريات في نهائيات كأس أوروبا، بمشاركته أساسياً أمام المجر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، متفوقاً بفارق مباراة واحدة على حارس المرمى الهولندي السابق، إيدوين فان دير سار، والظهير الفرنسي السابق، ليليان تورام.

كما بات "الدون" رونالدو أول لاعب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم يسجل في أربعة نهائيات، بعد أن سجل هدفي التعادل لمنتخب بلاده في مرمى المجر.

ورفع المهاجم البرتغالي رصيده في النهائيات الأوروبية إلى 8 أهداف، متفوقاً على الإنجليزي آلان شيرر بعد أن عادله عقب الهدف الأول، وبعد أن كان سجل هدفين في كأس أوروبا 2004، وهدفاً في 2008، وثلاثة أهداف في 2012.

ويبتعد رونالدو بهدف واحد فقط عن الرقم القياسي للفرنسي ميشال بلاتيني، في عدد الأهداف المسجلة في النهائيات الأوروبية.

وسجل نجم فريق ريال مدريد الإسباني ظهوره السابع عشر في بطولات اليورو خلال مشاركته في مباراة بلاده أمام المجر.

وشارك رونالدو (31 عاماً) للمرة الأولى في بطولات كأس أمم أوروبا في نسخة المسابقة التي أقيمت بالبرتغال عام 2004، ليواصل مسيرته في البطولة خلال نسخها الثلاثة الأخيرة.

وباتت الفرصة مواتية أمام اللاعب البرتغالي، لتعزيز رقمه القياسي عقب تأهل منتخب بلاده لدور الستة عشر للمسابقة.

وينافس عدد من اللاعبين المشاركين في النسخة الحالية للبطولة النجم البرتغالي في عدد مرات المشاركة في مباريات اليورو؛ وهم الألماني باستيان شفاينشتايجر، والإسبانيان سيسك فابريجاس وأندرياس إنييستا، وحارس المرمى الإيطالي المخضرم جيالويجي بوفون، الذين خاضوا 15 مباراة في بطولات اليورو، علماً بأن منتخباتهم ضمنت التأهل لدور ثمن النهائي من البطولة.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة