الجمعة، 29 مارس 2024

أحزاب الزطلة... مميز

18 فيفري 2017 -- 14:37:03 706
  نشر في راي و تحليل

تونس/الميثاق/رأي

 يبدو أن إفلاس بعض الأحزاب وافتقارها لعقيدة نضالية وبرامج سياسية جاذبة وعُقم قياداتها وعجزهم عن طرح أيّة حلول لمشاكل التنمية والتعليم ومقاومة الفقر والإرهاب والفساد... جعلها تستسهل التمعش من آلام الشباب ومعانات العائلات... ليس من البطالة أو الفقر وإنما من زلّت به القدم وتعاطى بعض المواد المخدرة والمدمنين... فانبرت هذه الأحزاب في تقديم المشروع وراء المشروع حول القانون عدد 52 لسنة 1992 مؤرخ في 18 ماي 1992 يتعلق بالمخدرات. وإثارة الصخب والضجيج حول هذه المشاريع

لم تقدم هذه الاحزاب معالجات لمشاكل الشباب الأخرى، البطالة،و التعليم، والثقافة، والرياضة ... وحتى مشاريعهم لتعديل القانون عدد 52 بدت وكانها مشاريع للتشجيع على الاستهلاك... فهم يعرفون ندرة مراكز معالجة الإدمان إلى حد الانعدام... استثمروا في معانات العائلات... وتعاملوا مع النتائج وليس مع الأسباب... وفيهم من أبدى حرصا على ضرورة تقديم "زطلة ذات جودة عالية" وطالب الدولة بأن تكون هي من يحتكر هذه التجارة ؟؟؟

الغريب أن وسائل الإعلام روجت لهذه الأحزاب ولأُطروحاتها اكثر من متابعتها للقانون الإنتخابي، أو قانون التقسيم الترابي والجماعات المحلية وهو القانون التي نظمت حوله حركة البعث ندوة لم يتابعها الإعلام... رغم أنه ثاني قانون تأسيسي للديمقراطية في تونس بعد الدستور.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة