الجمعة، 26 أفريل 2024

الارهابيون العائدون إلى تونس ..قنابل موقوتة مميز

27 ديسمبر 2016 -- 10:33:22 684
  نشر في راي و تحليل

تونس/الميثاق/رأي

نص الفصل 305 (فقرة جديدة) على مبدأ شخصية النص الجزائي بالقول: كما يمكن تتبع ومحاكمة التونسي من قبل المحاكم التونسية، إذا إرتكب خارج التراب التونسي إحدى الجرائم المشار إليها بالفصل 52 مكرر من المجلة الجنائية، ولو كانت الجرائم المذكورة غير معاقب عليها في تشريع الدولة التي اقترفت فيها.

و بالتالي فمن المفروض معاقبة الإرهابيين التونسيين الذين دمروا سوريا و العراق و ليبيا عوض العفو عنهم بتعلة التوبة خاصة و قد تم العفو على كثير منهم بموجب العفو التشريعي العام و عادوا إلى ارتكاب الأفعال المشينة ذاتها ضاربين بالسلم الأهلي لبلادهم عرض الحائط، منفذين لأجندات خارجية بعد أن نجحت أجهزة الإستخبارات في تجنيد قادتهم وأمرائهم.
علينا أن نعتبر في تونس من التجربة الجزائرية و من العشرية السوداء التي عاشها أشقاؤنا في بلد المليون شهيد حين عاد إليهم ما يسمى الجزائريون الأفغان الذين قاتلوا القوات السوفياتية خدمة لأجندات أمريكية و خليجية، متعطشين إلى سفك الدماء. فتحولت الجزائر مع عودتهم إلى ساحة قتال مضرجة بدماء الأبرياء التي سفكوها.
على كل القوى الحية أن تتصدى و تحول دون عودة هذه القنابل الموقوتة القادرة على تفجير الأوضاع في كل حين، فما ينتظرنا بعودتهم أخطر مما نتصور.

بقلم:ماجد البرهومي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة