الثلاثاء، 19 مارس 2024

زهير مخلوف:التحالف العربي مجرد غطاء للسعودية لتبرير تدخلها في اليمن مميز

23 نوفمبر 2016 -- 14:57:11 1760
  نشر في حوارات

كر و فر بين في اليمن بين طرفي الصراع في اليمن راح ضحيته المدنيين الابرياء نتيجة القصف المستمر من طرف التحالف،وقف الهدنة في اليمن و دور التحالف العربي فيه كان محور تصريح للمناضل الحقوقي و عضو هسئة الحقيقة و الكرامة زهير مخلوف للميثاق اليوم الاربعاء 23 نوفمبر،اذ افادنا مخلوف أن التحالف العربي لم يكن عنصرا فاعلا في المعركة الدائرة في اليمن و انما تم اقحامه من طرف السعودية من جهة و الولايات المتحدة الامريكية كطرف دولي من جهة أخرى.

وأشار مخلوف في هذا السياق،أن التحالف هو مجرد اسم فقط إذ أن العديد من الدول العربية المكونة له لا تشارك في المعركة كالسودان و الأردن.
كما اعتبر مخلوف أن السعودية تتخذ من التحالف العربي غطاء للتدخل في الشأن الداحلي اليمني لانها تعتبر أن الحوثيين يمثلون خطرا عليها و تعتقد أنها بهذا التدخل قادرة على إيجاد معادلة جديدة في المنطقةباعتبار خوفها من أن ينعكس الوضع سلبيا عليها بعد بدأ الخناق يضيق على أل سعود.
في هذا السياق قال مخلوف ان السعودية تسعى إلى إيجاد حلول خفية من بينها الاتفاق الذي أعلن عنه وزير الخارجية الامريكي و الذي رحبت به السعودية و القاضي بوضع خارطة طريق لايجاد حلول في هذه المناطق.

و بالعودة إلى التدخل السعودي في الشأن اليمني أشار زهير مخلوف أن للسعودية تاريخ سابقا في التدخل في شؤون دول المنطقة بعد ثبوت تدعيمها للمجموعات الارهابية و الدواعش إذ ثبت مرور السيارات رباعية الدفع اليابانية الموجودة لدى تنظيم داعش الارهابي من اليابان عبر السعودية إلى داعش .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة