السبت، 20 أفريل 2024

أمين بن مسعود:سياسة ترامب في سوريا مُختلفة عن اوباما مميز

14 نوفمبر 2016 -- 12:01:41 675
  نشر في راي و تحليل

قال الكاتب و الصحفي أمين بن مسعود في حديث للـ"الميثاق" اليوم الاثنين 14 نوفمبر ،تعليقا على تأثير الرئيس الأمريكي المُنتخب دونالد ترامب على الوضع في سورياو الحرب على تنظيم داعش الارهابي،قال أن يجب الأخذ بالإعتبار أن مُقاربة دونالد ترامب حول سوريا تختلف عن باراك أوباما ذلك أن اوباما يعتمد استراتيجبته على رؤية ثنائية في سوريا تقوم على مُحاربة تنظيم داعش الارهابي و اضعاف النظام السوري.

أما ترامب فانه و منذ حملته الإنتخابية ذكر أنه سيسعي على محاربة تنظيم داعش الارهابي و محاربة الفصائل المسلحة الآخرين،و يعتبر ترامب أن سوريا هي المعقل الرئيسي للارهاب و عليه فان ترامب سيتحالف مع نظيره الروسي لتوحيد البوصلة نحو الارهاب و "مُهادنة"مع دمشق فلا يكون هناك فرض لعقوبات عسكرية و لا اقتصادية على النظام.
و أضاف امين بن مسعود ،ان هذه الاستراتيجية لترامب تقوم على أمرين إثنين ،الامر الاول مُهادنة النظام السوري لا يعني دعم النظام لأن ضعف الجيش السوري بعد سنوات من الاستنزاف يُساعد اسرائيل الحليف الاستراتيجي لترامب و امريكا.
أما الأمر تحالف امريكا مع موسكو لدعم الاكراد و منحهم لنظام حكومي موسع و هذا سيخلق نوعا من التباين بين امريك و روسيا من جهة و الجانب التركي من جهة أخرى.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة