الخميس، 02 ماي 2024

ملاحظات متفرقة على وقائع مُستَفِزَّة. .. مميز

27 نوفمبر 2023 -- 10:47:07 378
  نشر في الميثاق اليوم

بما أن الساكت عن الحق شيطان أخرس ... لابُدّ من بعض الملاحظات المتفرقة لوقائع فيها الكثير من الفجاجة والوقاحة.

1-لا استطيع أن أفرح بالإفراج عن الاسرى   الفلسطينيين و بالانتصار الكبير في غزة وأنا أرى في نفس الوقت الهجوم على مدن الضفة وخصوصا جنين والانتقام من دعمها لغزة باعتقال فلسطينيين واطلاق النار على آخرين وسقوط جرحى وشهداء ...وهذا رغم  سعادتي الكبيرة وفرحتي  الكبيرة بالفراج عن الأسرى وبالانتصار…!!

وفي الحقيقة لا افهم كيف يتم الاتفاق على هدنة في جبهة وتترك جبهة أخرى لمصيرها     ولا افهم هذا التعامل بالمفرق     في جبهات لقضية واحدة..  ويتم الحديث عن خروقات في مكان محدد كغزة ولا يتم الحديث عن خروقات في  حالة هجومات على المدن   في الضفة واعتقال فلسطينيين واطلاق النار على آخرين …؟؟؟

- 2 لا افهم ولا استوعب ان تتحول دول عربية وواحدة منها دولة كبرى الى  وسيط بين عدو  مجرم سفاح قاتل بشهادة كل الدنيا  وبين شعب شقيق  يتعرض لعملية ابادة  و تُدمر منازله على رؤوس الأطفال والنساء  وتُدمّر مستشفياته  ومدارسه ودور العبادة فيه في واحدة من ابشع المجازر في تاريخ البشرية … و لا تكتفي هذه الدول بدور الوسيط بل تذهب في وقاحة ذلها وتبعيتها وارتهانها الى حد عدم الاحتجاج  ولا حتى باستدعاء سفرائها من هذا الكيان المجرم كما فعلت دول كثيرة  غير عربية بدافع انساني    على الأقل و احتجاجا على فظائع واجرام هذا العدو

والمضحك المبكي   في هذه المهزلة هو تحوّل ادوار اكبر دولة عربية واغنى دولة عربية الى ما يشبه   دور صليب احمر  يعمل بتوجيهات اميركية   ؟؟!!!!!

معقول هذا اللا إنتماء واللا اخلاق واللاإنسانية و فقط  تبعية وانصياع ..؟؟؟؟

-3يجب وقف مطالبة الجلاد   بإنقاذ الضحية وحتى بإسعافها ليس لأن هذه المطالبة لن تؤدي الى نتيجة وهذا معروف .. ولكن لأن هذا يُشوّش الوعي   .. وعي هوية وطبيعة الجلاد ووعي هوية الحق وكرامة ونضال الضحية …   وهذه مسألة خطرة لأننا الآن في خضم وفي اساس معركة الهوية والحق والكرامة  ومعركة الوعي..!!

4- آمل ان يخرس من يصف في تصريحاته    حول مايحدث بأنها  "أزمة "  تنعكس سلبا على لبنان  ويدعو الى ايجاد "حلول سلمية "لهذه "الأزمة " .

ومعروف أنّ هذه التصريحات البلهاء ليست ناتجة عن البله  فقط بل ناتجة عن التبعية  للغرب  والخوف من ان ينزعج هذا الغرب وسفراؤه من  استعمال كلمات لا تعجبهم

والمضحك المبكي ايضا ان هؤلاء البلهاء هم مسؤولون في لبنان "ويتذاكون  "في استعمال  الكلمات حتى لا يحرجوا انفسهم امام المقاومة ولا يحرجوا انفسهم امام الغرب وسفرائه ..

وشر البلية ما يُضحك ويُبكي …..

واشر من ذلك هو   تلك المجموعة  الصغيرة من أبواق العمالة     في لبنان التي تطالعنا يوميا  بمواقف  لا ترضى إلا ان تعتبرها مواقف الشعب اللبناني ؟؟؟؟؟  وتعتبر نفسها تتكلم باسم كل الشعب …..  وهذا   فقط مدعاة للضحك …!!

علي يوسف

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة