الخميس، 28 مارس 2024

كريم الهلالي: آفاق تونس يستعد لخوض الإنتخابات البلدية في حدود 200 دائرة مميز

18 فيفري 2018 -- 11:34:16 879
  نشر في سياسية

تونس/الميثاق/سياسة

أكد رئيس المكتب السياسي لحزب آفاق تونس كريم الهلالي، أن الحزب يستعد لخوض الإنتخابات البلدية في حدود 200 دائرة، مبينا أن أكثر من 80 قائمة إنتخابية ستترشح ضمن إئتلاف "الإتحاد المدني"، في حين أن 70 أو80 قائمة ستحمل شعار الحزب الذي سيدعم كذلك حوالي 40 قائمة مستقلة.

وأضاف الهلالي في تصريح صحفي، على هامش إجتماع المكتب السياسي لحزب آفاق تونس، يوم أمس السبت بمقره بالعاصمة، خصص للنظر في الإستعدادات الأخيرة للإنتخابات البلدية، أن الحزب تعرض كبقية الأحزاب لصعوبات كبيرة في تكوين قائماته الإنتخابية، نظرا للشروط المجحفة التي اشترطها القانون الإنتخابي، وفق تقديره، ومنها التناصف الأفقي والعمودي.

وقال "إن الإستحقاق الإنتخابي البلدي هام بالنسبة إلى التونسيين، ويأتي في ظل وضع إقتصادي صعب تمر به البلاد، بما يتطلب تجند جميع التونسيين لانجاحه وإختيار الأجدر لتمثيلهم في البلديات التي تؤمن لهم الخدمات الأقرب".

ولاحظ الهلالي، وجود تصرفات وصفها ب"غير اللائقة" من بعض المسؤولين المحليين، عبر استعمال وسائل الإدارة لنصرة أطراف دون أخرى، حسب تعبيره، مضيفا أن آفاق تونس طالب رئيس الحكومة بتوجيه منشور للمسؤولين المحليين، لضمان أكبر قدر من حياد الإدارة بما يكفل إجراء الإنتخابات البلدية في كنف الشفافية والمساواة بين المتنافسين.

وبخصوص الإتهامات المتبادلة بين الإتحاد العام التونسي للشغل وحزب آفاق تونس، أكد الهلالي، أن حزبه ليس له إشكال شخصي مع المنظمة الشغيلة، وإنما يوجد إختلاف بينهما في الرؤى الإقتصادية، مبينا أن حزبه يرى أن التفويت في بعض الشركات الإنتاجية والتنافسية هو أحد الحلول لإنقاذ الإقتصاد الوطني، نظرا لما تمثله من عبء على كاهل الدولة، في حين أن الإتحاد يتمسك بسيطرة الدولة على القطاعات الإنتاجية والتنافسية رغم أنها مكلفة وتتكبد خسائر كبيرة.

وات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة