الجمعة، 19 أفريل 2024

دراسة: هوس السيلفي مرض عقلي حقيقي يلزمه العلاج مميز

22 ديسمبر 2017 -- 12:00:04 743
  نشر في منوعات

تونس/الميثاق/منوعات

أكدت دراسة حديثة أجراها علماء نفسيون، أن الهوس بالتقاط ونشر صور السيلفي على مواقع التواصل الاجتماعي، مرض عقلي حقيقي، يحتاج المصابون به إلى المساعدة الطبية.
و قد اختار الباحثون الهند لاختيار مقياس الدراسة،ذلك أن الهند سجلت أكبر عدد من الوفيات بسبب محاولات التقاط السلفي في أماكن خطيرة .

و حسب خلاصات الدراسة فإن مُعدلات الإصابة بهذا المرض العقلي أو "السلفي تيز"،تُصنف يثلاثة مستويات وهي مستوى مُعتدل يجعل الأشخاص يلتقطون صور السيلفي ثلاثة مرات على الأقل يوميا لكنهم لا ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي.

أما المستوى الثاني لا يختلف كثيرا ع الأول إلا بمشاركة الصور مع الأصدقاء و يُسمى الستوى الحاد ،و أخيرا المُستوى الثالث وهو عندما يلتقط الشخص الصُور السلفي على مدار الساعة و ينشرها أكثر من ست مرات في اليوم و هو هنا تنحدث عن إصابة مُزمنة عن مرض "السلفي تيز".
وفي ضياغة للاسباب يقول المشرفون عن الدراسة أن حالة الادمان على هذا السلوط مرتبطة بعدم الثقة في النفس لدى المُصاب و سعييه إلى جلب الاهتمام و تحقيق الانسجام مع مُحيطه ،غير ان المُتحدث باسم المُجمع الملكي للأطباء النفسيين ببريطانيا شكك بنتائج هذه الدراسة التي أُجريت بين جامعتين بريطانية و هندية

 

المصدر:سكاي نيوز

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة