الأربعاء، 24 أفريل 2024

صور:افتتاح أكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط بدبي مميز

02 نوفمبر 2016 -- 09:50:05 789
  نشر في منوعات

تُعرف مدينة دبي الإماراتية بتحطيمها للأرقام القياسية في بناء ناطحات السحاب، ولكنها أصبحت الآن موطنا لأكبر حديقة ترفيهية في الشرق الأوسط.

افتتحت متنزهات ومنتجعات دبي التي كلفت 3 مليارات جنيه إسترليني في 31 .
وهي تتألف من 3 أقسام منفصلة: حدائق بوليوود وعالم Motiongate دبي المستوحى من هوليوود و Legoland المستوحى من لعبة "ليغو" الدنماركية الشهيرة، وتغطي الحديقة الترفيهية مساحة 2.85 مليون متر مربع.

ويتميز قسم حدائق بوليوود بمرافقه الجميلة ومساحات ركوب الخيل وتستند فكرة المعالم الموجودة على صناعة أفلام السينما الهندية، ويقوم قسم Motiongate على شخصيات هوليوود الشهيرة مثل الكونغ فو باندا، أما قسم Legoland فيضم حديقة مائية منفصلة.

 

وتضم الحديقة الترفيهية جملة من المرافق الإضافية التي تشمل فندق Lapita ومنطقة تجارية وأخرى لبيع المواد الغذائية، ومن المخطط له افتتاح حديقة منفصلة تابعة لسلسلة حدائق Six Flags الأمريكية الشهيرة في عام 2019.


وافتتحت دبي في شهر سبتمبرأكبر حديقة ترفيهية مغلقة في العالم هي "IMG Worlds of Adventure"، ويُقال أنها بمساحة 28 ملعبا لكرة القدم وتضم أقساما ترفيهية تحمل طابع الشخصيات الكرتونية.

وقد واجهت الشركات في دبي انتقادات خلال السنوات الأخيرة بسبب تدني ظروف العمل والمعيشة لدى عمال البناء المهاجرين، ونظم مئات العمال من جنوب آسيا احتجاجا في شوارع المدينة بسبب الأجور المنخفضة في العام الماضي.

يذكر أن عمال المشروع اطلعوا على المخطط المبدئي لمشروع حدائق ومنتجعات دبي قبل افتتاحه رسميا، حيث قال رائد كاجور النعيمي، المدير التنفيذي لشركة DXB للترفيه، إنه عقد اجتماعا ليشكر العمال على عملهم طيلة السنوات الـ 3 الماضية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة