الجمعة، 29 مارس 2024

أسبوع الموضة بتونس تحت شعار ''شعبي راق'' مميز

25 ماي 2016 -- 12:35:04 548
  نشر في منوعات

ينطلق مساء اليوم الأربعاء 25 ماي 2016 أسبوع الموضة بتونس في دورته الثامنة، بالمسرح الأثري بقرطاج، ليتواصل إلى غاية 28 من الشهر الحالي وتلتئم هذه الدورة تحت شعار "شعبي راق" ستهتم بالهوية التونسية من خلال "الثقافة الراقية"، وذلك بمشاركة ثلة من أعلام تصميم الأزياء في العالم.

وكانت الغرفة النقابية التونسية للخياطة التي أحدثت سنة 2009، وخياطين ومصممي أزياء، نظموا في شهر أكتوبر من السنة نفسها، أول حدث كبير للموضة في تونس. وقد أنشئت الغرفة النقابية مع إحداث هذا الموعد الخاص بالموضة، لتقدم للمصممين التونسيين والدوليين فرصة إبراز أعمالهم في مجال التصميم.

ووفقا لما ورد في موزاييك أف أم،تتضمن البرمجة عروض أزياء ومعارض فنية وندوات ولقاءات للحرفيين والمصنعين والمصممين، كما ستشهد التظاهرة حضور ضيوف من طبقة اجتماعية مرموقة، وفنانين، فضلا عن مواكبة الصحافة الوطنية والعالمية لهذه الدورة.

وسيؤمن الفائزون بجائزة الخمسة الذهبية للصناعات التقليدية، اليوم الافتتاحي من هذه التظاهرة، ويليه عرض لمصمم الأزياء التونسي أشرف البكوش. ثم ستكون منصة العرض شاغرة لمدة أربعة أيام، حيث سيتم تخصيصها لعروض أخرى متنوعة. وبحضور أسماء لامعة على الصعيد العالمي، سيتم عرض نماذج لمصمم الخياطة الرفيعة الفرنسي "لودوفيتش وينترسون" ، وأيضا نماذج من أعمال تصميم تونسية لكل من مها المدير (تونسية مقيمة بلبنان)، والمصممة منى بن براهم.

وسيتم تخصيص يوم 28 ماي من التظاهرة، لمسابقة "أليت مودل لوك تونس 2016"، وهي المرة الأولى التي يتم تنظيمها بتونس منذ سنة 2010.

وبعد جولة امتدت بين 27 و30 أفريل الماضي، وجرى خلالها انتقاء العارضين على مستوى جهوي، تمت مشاركة المترشحين منهم في كاستنغ على المستوى الوطني يوم 13 ماي الحالي، اختارت لجنة التحكيم المرشحين الذين سيشاركون في المرحلة النهائية على المستوى الوطني، وذلك بهدف إعطاء فرصة للمشاركين في تسجيل حضورهم بأحد أكبر أحداث الموضة لهذا العام، وستجمع المرحلة النهائية العالمية 50 مرشحا يمثلون 30 بلدا.

وتنظم وكالة شركة "أليت" المسابقة الدولية لعروض الأزياء منذ سنة 1983، مانحة بذلك آلاف الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 سنة و22 سنة فرصة تحقيق أحلامهم كعارضي أزياء.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة