الثلاثاء، 19 مارس 2024

نشوي الرويني تُمنح جائزة الأم تيريزا للعدالة الإجتماعية مميز

26 أكتوبر 2018 -- 10:46:19 624
  نشر في منوعات

تونس/الميثاق/منوعات

 

منحت مؤسسة "هارموني" الشهيرة، الإعلامية وسيدة الأعمال العربية نشوة الرويني جائزة الأم تيريزا للعدالة الإجتماعية لعام 2018، تقديرا لأعمالها الخيرية التي ساهمت في تحسين حياة النساء والأطفال من خلال مؤسستها الخيرية "نشوة"، وتثمينا لجهودها الكبيرة في تحسين صورة المرأة في الشرق الأوسط. 

 

وسلم "الرويني"، الجائزة السيد شري توشار أرون غاندي حفيدُ المهاتما غاندي، خلال حفل كبير أقامته مؤسسة هارموني في مدينة مومباي الهندية بهذه المناسبة، حضره القنصل محمد الجلعه قنصل الإمارات في مومباي، وذلك  في أعقاب مؤتمر أقامته المؤسسة بعنوان "احمها ومكنها" ركز على أهمية حماية وتمكين الفتيات، وتحدثت فيه «الرويني» عن أهمية دور المجتمع والتكنولوجيا وسن القوانين في حماية وتمكين الفتيات، وهي القضية التي طالما كانت محورية في حياة نشوة الرويني على مدار السنين.

 

وتهدف جائزة الأم تريزا التذكارية إلى تكريم الأفراد والمنظمات الذين قدموا أعمالاً مهمة في قضايا السلام والوئام والعدالة الاجتماعية، وخلق عالم خال من العنف والتمييز، وتعتبر نشوة الرويني أول سيدة عربية تمنح هذه الجائزة.

وبهذه المناسبة، قالت نشوة الرويني رئيسة مجلس إدارة مؤسسة "نشوة" للأعمال الخيرية: "إنه لشرف عظيم أن أفوز بهذا التكريم الذي هو في الواقع فوز وتكريم للعرب وللإمارات خاصة التي عودتنا ألا نقبل بغير المركز الأول، وقدمت لنا كل أنواع الدعم والعناية، خاصة "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية التي وضعت للمرأة في الإمارات منهاج نجاح ودعمتها محليًا وإقليميًا ودوليًا لتحصد أعلى المراكز، وتحقق أهدافها، وتكون جزءًا لا يتجزأ من مسيرة التطور والازدهار، وأتمنى أن يكون هذا هو حال جميع النساء والفتيات في المنطقة.

وأضافت: "إن الأم تيريزا واحدة من النماذج التي أعتبرها قدوة لي، وأتطلع إلى أن أكون مثلها في العطاء والتضحية. وهذه الجائزة هيَّ بمثابة تذكير لي بالحاجة لمواصلة العمل الخيري الذي أعتبر أنه لا يقل أهمية عن العمل المهني.. أعتقد أنه من واجبي أن أرد للمجتمع جميله، خاصة النساء والفتيات اللواتي أسعى أن يعشن حياة صحية، وألّا يتعرضن لأي شكل من أشكال الظلم أو التعسف، وسأواصل العمل لتحقيق هذا الهدف، خاصة في منطقة الشرق الأوسط".

وفاز بجائزة الأم تيريزا التذكارية للعدالة الاجتماعية هذا العام إلى جانب الرويني، العديد من الشخصيات التي ناصرت قضايا المرأة حول العالم.

 

آخر تعديل في الجمعة, 26 أكتوبر 2018 10:46

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة