الخميس، 21 مارس 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

توجه اليوم الأربعاء 20 مارس 2019، رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، بكلمة للشعب التونسي، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الـ63 لعيد الاستقلال، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والوطنية ورؤساء الأحزاب، منها نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

 

وقال رئيس الدولة في سياق حديثه عن الوضع العام في البلاد إن'تونس مريضة ويجب على رجال الدولة ونسائها في السلطة إيجاد الدواء لمرضها وايجاد الحلول''.

 

الأربعاء, 20 مارس 2019 11:47

سمير الوافي يتعرص إلى حادث مرور

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

تعرض الإعلامي سمير الوافي إلى حادث مرور صباح اليوم الأربعاء وصفه في تدوينة على صفحته على الفايسبوك بالمرعب مؤكدا أنه بسبب سائق "مجنون ومتهور".

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

احتفل محرك البحث "غوغل" مع التونسيين اليوم بالذكرى الـ63 لعيد الاستقلال الموافق لـ20 مارس من كل سنة.

الأربعاء, 20 مارس 2019 09:15

طقس اليوم الأربعاء 20 مارس 2019 

تونس/الميثاق/طقس

سحب كثيفة مع أمطار مؤقتا رعدية بأغلب الجهات وتكون محليا هامة بالمناطق الشرقية للشمال والوسط مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

 

تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات الغربية.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

أدت العملية الأمنية بجبل السلوم مساء اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 التي نفذتها المصلحة الجهوية للتوقي من الإرهاب بالقصرين و قوات من الحرس الوطني إلى القضاء على عنصرين إرهابيين خطيرين يتبعان ما يسمى بـ ''جند الخلافة'' التابع لتنظيم ''داعش'' الإرهابي، وفق ما أفاد أوردته موزاييك اف ام

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

جاء في بلاغ لوزارة الداخلية قبل قليل انه تبعا للتوقعات الجوية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي حول التقلبات المناخية المحتملة والمتمثلة في نزول أمطار بكميات هامة بأغلب الجهات خاصة بمناطق الشمال والوسط مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالمناطق الغربية وإمكانية تساقط الثلوج بالمرتفعات وهبوب رياح قوية بالجنوب وذلك بداية من ظهر يوم الأربعاء 20 مارس 2019 إلى غاية يوم الجمعة 22 مارس 2019.

وفي إطار اتخاذ الإجراءات الاستباقية، دعت وزارة الداخلية السادة الولاة إلى عقد اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة مع الحرص على إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف والهياكل المتداخلة واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة استعدادا لمجابهة هذه التغيرات المناخية وضمانا لسرعة ونجاعة التدخل عند الاقتضاء.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

أشرف وزير النقل  هشام بن أحمد و وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي بمعية كاتب الدولة لدى وزير النقل عادل الجربوعي على جلسة عمل خصصت للنظر في الاستعدادات للموسم السياحي 2019 وذلك بحضور عدد من الإطارات السامية بالوزارتين وممثلين عن الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالة الأسفار والسياحة.

وخلال كلمته بيًن هشام بن أحمد ضرورة تكوين لجنة عمل مشتركة يتم ضبطها بمقرر تضم كافة الأطراف المعنية لمتابعة تنفيذ كل الإجراءات والتدابير التي تم الاتفاق بشانها وحل أي إشكالات قد تطرؤ خلال الموسم السياحي الجديد.

تونس/الميثاق/رياضة

اتخذ مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء 19 مارس 2019 جملة من العقوبات وهي كالآتي :

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

أكّد المندوب الجهوي للسّياحة بسوسة، بسام الورتاني، اليوم الثّلاثاء، تزايد عدد السّياح البريطانيّين الوافدين على الوحدات السّياحية بسوسة والقنطاوي، بنسبة ناهزت 700 بالمائة، وكذلك ارتفاع عدد اللّيالي التّي قضّوها بنسبة 864 بالمائة، وذلك خلال الفترة الممتدّة من غرّة جانفي الى 10 مارس الجاري.

 

وأشار الورتاني إلى تسجيل إقامة 6698 سائحا بريطانيا قضوا 47531 ليلة خلال الفترة ذاتها، مقابل 883 سائحا قضوا 4931 ليلة سياحيّة في نفس الفترة من السنة الماضية.

وبيّن الورتاني، خلال انعقاد الدّورة الأولى للمجلس الجهوي للسّياحة لولاية سوسة، بإشراف والي الجهة، عادل الشليوي، أن مجموع عدد السيّاح الوافدين على المنطقة السّياحية سوسة القنطاوي بلغ منذ بداية السنة الحالية وإلى غاية يوم 10 مارس الجاري، 129897 سائحا مقابل 117473 سائحا، خلال نفس الفترة من سنة 2018، أي بزيادة قاربت الـ11 بالمائة.

وذكر أنّ المؤشّرات السّياحية بجهة سوسة القنطاوي، شهدت خلال الفترة الممتدة من غرّة جانفي إلى غاية 10 مارس الحالي، زيادة ملحوظة في عدد الوافدين واللّيالي المقضّاة، مشيرا الى ان هذه الانتعاشة ترجمت العودة القويّة للأسواق البريطانية والإسبانيّة والفرنسيّة، إلى جانب تضاعف عدد الوافدين الجزائريّين.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال القيادي في حركة فتح، رأفت عليان، إن كل ما يقوم به أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة هو المطالبة بحقوق مدنية من حقه المطالبة بها، وبعد القمع الذي تعرض له الشعب الفلسطيني والجرائم التي مارستها حركة حماس في القطاع هناك احتلال جديد لغزة.

وأضاف عليان خلال لقاء له على فضائية الغد، مع الإعلامية سينار سعيد، أن كل ما كانت تحمله حماس من وطنية وغيرها كانت كلمات زائفة في ظل الجرائم التي تمارس ضد أنباء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعاً أن حماس مارست الانقلاب الأول ضد الشرعية الفلسطينية وتمارس حاليا الانقلاب الثاني ضد الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن حركة حماس تثبت أنها تنظيم مسلوب الإرادة والإدارة في القطاع.

الصفحة 1 من 255