الثلاثاء، 21 ماي 2019
ميثاق2

ميثاق2

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قدمت المديرة العامة للدراسات والتشريع الجبائي سهام نمسية، اليوم الإثنين 20 ماي 2019  أهم تفاصيل الفصل 45 من قانون المالية 2019 المتعلق بترشيد تداول الأموال نقدا.

وفي تصريح لشمس أف أم، قالت سهام نمسية إن هذا الفصل يدخل حيز التنفيذ بداية من غرة جوان 2019، مبينة أن الهدف الأساسي منه هو الحد من المعاملات نقدا والتصدي للتهريب والتجارة الموازية والإرهاب.

تونس/الميثاق/فن

 

نشر مغني الراب التونسي الأمريكي سواغ مان عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي مقطعا تشويقيا للفيديو كليب الجديد

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، إن السلطة ترفض مقايضة الموقف الوطني بالمال، وذلك تعليقا على مؤتمر البحرين الاقتصادي المرتقب، الذي يمهد لإعلان صفقة القرن.

 

تونس/الميثاق/سياسة

 

أكد ، النائب في البرلمان والقيادي في نداء تونس (شق الحمامات) سفيان طوبال،اليوم الإثنين أن الفيديو الذي تم تداوله نهاية الأسبوع الماضي تم تسجيله منذ عام ونصف.

 

تونس/الميثاق/رياضى

 

أورد الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم معلومات ظافية عن تشغيل نظام "تذكرتي" للحصول على بطاقة المشجع وحجز تذاكر المباريات لكأس أمم إفريقيا 2019. 

 

ويستخدم النظام أحدث تقنيات الحجز الإلكتروني التي يتم إستعمالها في التظاهرات الرياضية الكبرى على غرار كأس العالم لكرة القدم. ويتطلب القيام بحجز التذاكر المتاحة عن اللجنة المنظمة للبطولة تسجيل بيانات المشجع والحصول على بطاقة المشجع التي تتيح له حجز التذاكر.

 

ولاتمام كافة الإجراءات يكفي اتباع الخطوات التالية :

 

تونس/الميثاق/أخبر فنية

 

استخدمت المغنية الأمريكية مادونا علم فلسطين أثناء أداء أغنية، خلال مسابقة الأغنية الأوروبية «يوروفيجين» التي نظمت في تل أبيب، مساء السبت، الأمر الذي فتح عليها باباً من الانتقادات الإسرائيلية.

 

تونس/الميثاق/سياسة

ندّد نداء تونس بما يتعرض له "رموز الحزب وآخرهم رئيس اللجنة المركزية والممثل القانوني ورئيس كتلة الحركة سفيان طوبال لحملة تشويه ممنهجة ودنيئة"، وذلك في إشارة إلى الفيديو الذي تم تداوله ويظهر طوبال وهو بصدد "رشق مبلغ مالي هام في كباراي".

 

واعتبر النداء في بيان له اثر انعقاد مكتبه السياسي أمس الأحد، أن حملة التشويه إنطلقت بعد نجاح مؤتمره في القطع مع التوريث وحكم العائلة مما أثار حفيظة عائلة رئيس الجمهورية وحركة النهضة بتواطئ من أحد المديرين العامين بوزارة الداخلية"، متابعا "سنعلم الرأي العام بكل التفاصيل والأدلة والأسماء عبر بلاغ إعلامي مفصل وندوة صحفية في الإبان.

الإثنين, 20 ماي 2019 08:15

طقس اليوم الاثنين 20 ماي 2019

تونس/الميثاق/طقس

 

 

طقس أحيانا كثيف السحب مع بعض الأمطار المحلية بالشمال وبأقصى الجنوب وسحب عابرة ببقية الجهات.

 

الريح من القطاع الشمالي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب ضعيقة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

إعتبرت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي يوم أمس الجمعة 17 ماي 2019 إنّ محاكمة المتورطين في إغتيال صالح بن يوسف هي تصفية حسابات ومحاولة يائسة لتشويه رمز الدولة المدنية الحدثية الحبيب بورقيبىة

واعتبرت موسي في تصريح لموزاييك أنّ ”هذه المحاكمة من الناحية القانونية غير قانونية إعتبارا لأنّ كل قرارات الهيئة غير شرعية ابتداء من 14 أكتوبر 2016 عندما فقدت نصابها القانوني وأصبحت تنشط بمجلس هيئة لا يتوفّر فيه بدوره النصاب الذي فرضه القانون المنظم لها”.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

صرّح رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي أنه الأجدر بكسب أصوات أنصار حركة النهضة في الانتخابات  الرئاسية المقبلة باعتباره أحد أبنائها.

 

وأشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد سيكون منافسه في هذا السباق، وفق قوله.

 

وأقرّ الجبالي في حوار لجريدة الصباح اليوم السبت 18 ماي 2019 أن سبب استقالته من الحركة تعود إلى رفض النهضة دعم مرشح في الانتخابات الرئاسية السابقة ما اعتبره مساندة غير مباشرة لترشح الباجي قائد السبسي وهو ما رفضه .

الصفحة 1 من 302