الأحد، 20 أكتوبر 2019
ميثاق2

ميثاق2

 

تونس/لميثاق/أخبار عالمية

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، يوم أمس الجمعة، إن القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة المنطقة الآمنة بشمال سوريا.

 

وأضاف مارك إسبر أن الولايات المتحدة "تواصل انسحابا مدروسا من شمال شرق سوريا".

تونس/الميثاق/أخبار وطمية

 

قال الخبير الإقتصادي محسن حسن اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019  إن هدف الحكومة القادمة يجب أن يكون الإنقاذ الإقتصادي والتعامل بعقلانية.

 

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

قالت الفصائل الكردية السورية إن الجيش التركي يواصل قصف المدن الواقعة شمال شرقي سوريا، وذلك رغم الهدنة التي تم إعلانها مساء أمس الخميس.

 

وأعربت "قوات سوريا الديمقراطية" في وقت سابق عن استعدادها للالتزام بوقف إطلاق النار، عقب الاتفاق الذي توصلت إليه واشنطن وأنقرة، والذي أعلنت تركيا بموجبه تعليق العملية العسكرية في شمال سوريا.

 

وأفاد مراسلة روسيا اليوم بأن قوات الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية له قصفت، اليوم السبت، محيط مدينة رأس العين، شمال شرقي سوريا.

 

وأعلنت تركيا بموجب الاتفاق مع واشنطن تعليق الأعمال القتالية شمال شرق سوريا في إطار عملية "نبع السلام" مدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية من المنطقة.

 

من جانبه قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، إن الولايات المتحدة بدأت العمل على سحب القوات الكردية، مشيرا إلى أنه من المخطط أن يخرج المقاتلون الأكراد من منطقة عمقها 20 ميلا، فيما لفت إلى أن الاتفاق ينص على عدم تورط تركيا في أي عملية عسكرية في مدينة عين العرب (كوباني).

 

المصدر: وكالات

 

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أعلن رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو في ندوة صحفية اليوم الجمعة  أن موعد آداء اليمين للرئيس المُنتخب قيس سعيد سيكون يوم الاربعاء 23 أكتوبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس نواب الشعب.

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

أعلن حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس، أنه سيقاضي الإعلامي لطفي العماري بتهمة الإدعاء بالباطل والتحريض ضده.

 

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

 

قررت مجموعة العمل المالي  (Gafi)  خلال اجتماعها المنعقد في باريس هذا الصباح إخراج تونس رسميا من القائمة السوداء وفقا لما أعلم عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في تدوينة على صفحته بالفايس بوك .

تونس/الميثاق/أخبار وطنية

ألقت الوحدات منطقة الأمن الوطني بالعمران القبض على شخصين اليوم 17 أكتوبر 2019 ، بإحدى الحدائق العمومية، بصدد بيع وشراء مخدّر القنب الهندي "زطلة" وحجزت لديهما صفيحة من المخدر المذكور وآلة حادة "سكين" كبير الحجم ودراجة نارية ومبلغ مالي من عائدات ترويج المخدرات.

الجمعة, 18 أكتوبر 2019 10:24

طقس اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019

تونس/الميثاق/طقس

 

ضباب محلي في الصباح ثم طقس مغيم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب مع خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار بعد الظهر بالمناطق الغربية.

 

 الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ثم تتجه إلى القطاع الشمالي بعد الظهر بالشمال كما تتجاوز مؤقتا 60 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

 

 

تونس/الميثاق/أخبار الجهات

 

أعلنت النقابة الجهوية للحرس الوطني ببنزرت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 عن تمسكها بعدم تأمين مباراة النادي الرياضي البنزرتي والنادي الصفاقسي لحساب الجولة الخامسة من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم والتي سيحتضنها  ملعب العالية يوم 24 أكتوبر الجاري.

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

 

أعلنت الولايات المتحدة أنها توصلت إلى اتفاق مع تركيا حول إعلان نظام لوقف إطلاق النار شمال شرق سوريا وبدء العمل على سحب القوات الكردية من منطقة الأعمال القتالية.

 

وقال مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية بلاده، مايك بومبيو، عقد عقب محادثات أجرياها، اليوم الخميس، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أنقرة: "اتفقت الولايات المتحدة وتركيا اليوم على إعلان وقف لإطلاق النار في سوريا".

 

وأشار بينس إلى أن تركيا وافقت على تعليق الأعمال القتالية شمال شرق سوريا في إطار عملية "نبع السلام" مدة 120 ساعة، لإتاحة انسحاب "وحدات حماية الشعب" الكردية من المنطقة.

الصفحة 1 من 392