الأحد، 19 ماي 2024

ميانمار:الإفراج عن صحفيين كانوا رهن الاعتقال مميز

28 ديسمبر 2017 -- 10:11:51 560
  نشر في عالمية

تونس/الميثاق/أخبار عالمية


أسقطت السلطات الميانمارية، اليوم الخميس 28 ديسمبر 2017 ، التهم عن صحفيين اثنين من طاقم قناة "تي أر تي وورلد" التركية الحكومية، المسجونين لديها منذ شهر نوفمبر الماضي.

وفي 27 أكتوبرالماضي، أوقفت الشرطة الميانمارية الصحفيين "لو هون مينغ" من سنغافورة، و"موك شوي لين" من ماليزيا، يعملان لصالح القناة التركية.

كما أوقفت السلطات مواطنين ميانماريين اثنين، أحدهما يعمل منسقا للصحفيين والآخر سائقا، بتهمة "استخدام طائرة دون طيار غير مرخصة في البلاد، فوق مجمع البرلمان".

وقال محامي الطاقم الصحفي، طلب عدم ذكر اسمه، إن السلطات الميانمارية أسقطت التهم الموجهة ضد "لو هون مينغ" و"موك شوي لين"، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأكّد المحامي أنه سيتم إطلاق سراح الصحفيين الاثنين مع العاملين الآخرين، يوم 5 جانفي المقبل.

وكانت محكمة ميانمارية، قررت في 10 نوفمبر الماضي، سجن الطاقم الصحفي مدة شهرين، بتهمة إدخال طائرة بدون طيار إلى البلاد بطرق مخالفة لقوانين الاستيراد والتصدير المعمول بها.

وقالت قناة "تي أر تي وورلد" التركية، في بيان سابق لها، إنه جرى إبلاغ وزارة الإعلام الميانمارية بأنشطة التصوير في المنطقة قبل الذهاب إليها.

من جهة أخرى، مدّدت السلطات الميانمارية فترة توقيف صحفيين اثنين يعملان لصالح وكالة "رويترز"، اعتقلتهما في 12 ديسمبر الجاري بتهمة انتهاك "قانون أسرار الدولة".

ومنذ 25 أوت الماضي، يرتكب جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان.

وأسفرت الجرائم المستمرة منذ ذلك الحين، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة، فضلًا عن لجوء أكثر من 600 ألف إلى بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة