الإثنين، 06 ماي 2024

الدفاع الروسية: قواتنا وجهت ضربات قاضية لـ"داعش" في البوكمال السورية مميز

03 نوفمبر 2017 -- 20:23:54 336
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2017 ،أن القوات الروسية وجهت ضربات جوية وصاروخية قاضية إلى مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في البوكمال السورية.

وقال المتحدث باسم الوزارة "إيغور كوناشينكوف" اليوم، إن "قاذفات استراتيجية من نوع "تو-22" وجهت على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة 18 ضربة إلى مسلحي "داعش" في شرق سوريا، كما وجهت 9 ضربات باستخدام صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" من الغواصتين الروسيتين "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو" الموجودتين في البحر المتوسط".

وأوضح كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية وجهت يوم الجمعة ضربات باستخدام ست قاذفات استراتيجية وستة صواريخ مجنحة انطلقت من غواصة "كولبينو" إلى مواقع إرهابيين في محيط بلدة البوكمال.

 

وقال المسؤول العسكري الروسي إن الضربات الروسية سمحت لوحدات القوات السورية بقيادة العميد سهيل الحسن بشن عمليات هجومية نشطة في المعقل الأخير لتنظيم "داعش" في شرق سوريا.

وأشار كوناشينكوف إلى أن صواريخ "كاليبر" المجنحة أطلقتها الغواصة من تحت سطح الماء من بعد أكثر من 650 كيلومترا، مضيفا أن الضربات الأخيرة نفذت بمشاركة قاذفتين من طراز "سو-24" و"سو-34" انطلقتا من مطار "حميميم" وبدعم جوي من مقاتلات من طراز "سو-30 اس ام" و"سو-35" و"ميغ-29".

هذا، وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الخميس أن سلاح الجو التابع لقواتها دمر، خلال الأسبوع الماضي، أكثر من 950 هدفا للتنظيمات الإرهابية الناشطة في سوريا.

المصدر: وكالات

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة