الإثنين، 20 ماي 2024

تم غلقه قبل 30 عاما:السعودية تفتح معبرا حدوديا مع العراق مميز

14 أوت 2017 -- 19:17:03 492
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في جلسة لمجلس الوزراء، حرص الرياض على تنمية العلاقات مع العراق في المجالات كافة، وذلك بالتزامن مع فتح معبر عرعر على حدود البلدين.

وفي مستهل الجلسة التي انعقدت، اليوم الاثنين، برئاسة ولي العهد، أطلع بن سلمان المجلس على نتائج لقائه مع وزير النفط العراقي المهندس جبار اللعيبي، مجدداً التأكيد على حرص حكومة المملكة على استقرار العراق وعزمها على تنمية العلاقات معه وتقويتها في المجالات كافة، بما يعود بالمصلحة على شعبي البلدين.
كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي، وتفويض وزير التجارة والاستثمار، رئيس الجانب السعودي في هذا المجلس، بالتوقيع على صيغة المحضر.

وصدر هذا القرار عن مجلس الوزراء السعودي في الوقت الذي أعلن فيه مجلس محافظة الأنبار العراقية عن افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل دائم مع السعودية، بهدف تنشيط التبادل التجاري بين البلدين.

وقال محمد ياسين، وهو عضو مجلس محافظة الأنبار التي لها حدود مع السعودية، إن الافتتاح سيسهم في انتعاش اقتصاد الأنبار، ويوفر فرص عمل للعاطلين ويساهم في عودة الاستقرار للمناطق المحررة، وإعادة إعمارها.

وحضر مراسم الافتتاح كل من السفير العراقي لدى الرياض والقنصل السعودي في العراق ومسؤولو الحكومة المحلية في الأنبار.

يذكر أن منفذ عرعر الحدودي العراقي مع السعودية، أغلق قبل أكثر من ربع قرن، فيما يتم فتحه سنويا أمام الحجاج من العراقيين، ويعاود غلقه بعد عودتهم للبلاد.

كانت السعودية بدأت منذ شهور، أعمال ترميم وصيانة الطريق المؤدي إلى منفذ عرعر، تمهيدا لافتتاحه.

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة