السبت، 04 ماي 2024

القوات الأمريكية تستأنف عملياتها القتالية من البحر المتوسط مميز

06 جوان 2017 -- 21:20:53 413
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء 6 جوان 2017 ، أن القوات البحرية للولايات المتحدة استأنفت ضرباتها على مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي من سفنها المنتشرة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال المكتب الإعلامي للقوات البحرية العسكري الأمريكي في بيان أن "مجموعة السفن الضاربة استأنفت بقيادة حاملة الطائرات جورج بوش، يوم 6 جوان ، ضرباتها من شرق مياه البحر المتوسط في إطار عملية "العزم الراسخ"".

وأوضح البيان أن هذه المجموعة دخلت إلى مياه البحر يوم 05/06/2017، بعد أن "نفذت عملياتها دعما لعملية "العزم الراسخ"، ومن أجل ضمان الأمن البحري ضمن قوام الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية (العامل في منطقة غرب المحيط الهندي والخليج)".

وأعادت البحرية إلى الأذهان في بيانها أن مجموعة السفن شنت عملياتها العسكرية من مياه البحر المتوسط خلال الفترة ما بين 6 إلى 8 مارس الماضي، وذلك في تشكيلة الأسطول السادس.

ولم يحدد البيان موقع الأهداف، التي تعرضت للضربات، لكن من الجدير بالذكر أن استئنافها من البحر المتوسط يأتي على خلفية إعلان "قوات سوريا الديمقراطية"، في وقت سابق من الثلاثاء عن إطلاق عملية عسكرية حاسمة لتحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم "داعش".

وتجري هذه المعركة بمشاركة التحالف الدولي المناهض لـ"داعش" بقيادة الولايات المتحدة، الذي يقدم دعما عسكريا ولوجستيا واستشاريا إلى مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة