الأربعاء، 08 ماي 2024

مصر تعبر عن رفضها وجود أمنيين روس في مطاراتها مميز

13 ماي 2017 -- 12:20:32 511
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

قال مصدر في وزارة الطيران المدني المصرية إن القاهرة رفضت اقتراح روسيا بنشر أمنيين لها في المطارات المصرية التي تستقبل الطيران الروسي.

وقال المصدر لوكالة سبوتنيك الروسية أنه خلال المشاورات حول اتفاق سلامة الطيران بين البلدين اقترحت روسيا وجود وفد أمني بصفة مستمرة في المطارات المصرية التي تستقبل الطيران الروسي لكن الاقتراح لم يلق قبولا، خاصة أن مصر تقوم بتنفيذ كافة الإجراءات الأمنية داخل المطارات ومن وقت دخول الطائرة المجال الجوي المصري حتى إقلاعها في رحلة العودة".

وأضاف المصدر ذاته أنّ "مسألة وجود عناصر أمن من دولة أجنبية وبصفة دائمة في المطارات تمس سيادة الدولة وأعتقد أن هذا الأمر لن يقبله أي مواطن مصري. ويمكن البحث عن بدائل أخرى تحقق المنفعة والأهداف المرجوة وهي تأمين الركاب والطيران"
وأشار المصدر إلى أن القاهرة تنتظر أن تقوم روسيا باتخاذ قرار بعودة الطيران إلى مصر، بعدما قام عدد من الدول بما فيها بريطانيا باستئناف الرحلات إلى معظم المطارات المصرية باستثناء شرم الشيخ.


ويُذكر أن حركة الطيران بين مصر وروسيا قد توقفت منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم الطائرة الروسية "إيرباص–321" في الجو، فوق منطقة شمال سيناء المصرية، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة تم وضعها على متنها. وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن التفجير، الذي أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متن الطائرة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة