الجمعة، 17 ماي 2024

ترحيب عالمي بفوز مانويل ماكرون مميز

07 ماي 2017 -- 20:15:13 449
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

رحب العديد من الدول و المنظمات العالمية بفوز ايمانويل ماكرون الذي انتخب اليوم الأحد رئيسا لفرنسا

وزير الخارجية الالماني يرحّب


رحب وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل مساء الاحد بانتخاب ايمانويل ماكرون رئيسا لفرنسا، معتبرا ان فرنسا تبقى في ضوء ذلك "في قلب اوروبا".

وكتب الوزير الاشتراكي الديمقراطي على حسابه على تويتر ان "فرنسا كانت وهي وستبقى في وسط وقلب اوروبا" بعد فوز المرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية في مواجهة منافسته زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن.

رئيسا المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي يهنئان إيمانيول ماكرون بانتخابه رئيسا جديدا لفرنسا

وهنأ رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك ايمانويل ماكرون بانتخابه، اليوم الأحد، رئيسا لفرنسا.

وقال يونكر في رسالة على الموقع الاجتماعي (تويتر) إن الفرنسيين اختاروا "مستقبلا اوروبيا " فيما رحب رئيس المجلس الاوروبي بدوره بقرار الفرنسيين المؤيد لمبادئ "حرية، مساواة واخوة

هولاند: فوز ماكرون علامة على وحدة الفرنسيين

و قال الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته فرانسوا أولوند اليوم الأحد إن فوز السياسي الوسطي إيمانويل ماكرون بانتخابات الرئاسة الفرنسية أظهر رغبة معظم الناخبين في التوحد حول "قيم الجمهورية".

وأضاف في بيان أنه اتصل بماكرون لتهنئة وزير اقتصاده السابق بعد هزيمته للمرشحة المناهضة للاتحاد الأوروبي والهجرة مارين لوبان.

وقال "فوزه الكبير يؤكد أن الأغلبية الكبيرة جدا من مواطنينا الفرنسيين أرادوا التوحد حول قيم الجمهورية وإظهار ارتباطهم بالاتحاد الأوروبي".

المسجد الكبير في باريس:انتخاب ماكرون يعطي أملا لمسلمي فرنسا

وأعلن المسجد الكبير في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأحد أن فوزمرشح الوسط إيمانويل ماكرون على مارين لوبان زعيمة اليمين المتطرف وانتخابه رئيسا لفرنسا علامة على المصالحة بين الأديان في البلاد.

وقال المسجد الكبير في بيان "إنها علامة واضحة على الأمل للمسلمين الفرنسيين بأن بوسعهم العيش في وفاق واحترام للقيم الفرنسية.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة