الجمعة، 17 ماي 2024

الجيش الأمريكي يؤكد مهاجمة "داعش" لقاعدة في العراق فيها مستشارون أمريكيون مميز

07 ماي 2017 -- 17:50:23 386
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) مهاجمة مسلحين من تنظيم "داعش" قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة كركوك شمال العراق يتمركز فيها مستشارون عسكريون أمريكيون.

وقالت "سنتكوم" في بيان لها اليوم الأحد 7 ماي 22017 إن الهجوم على "قاعدة لقوات البيشمركة والتحالف (الدولي ضد "داعش" بقيادة الولايات المتحدة) لم يسفر عن سقوط ضحايا في صفوف قوات التحالف".

وشددت على أن التحالف لا يزال يركز جهوده على تدمير تنظيم "داعش" الذي يشكل "أخطر التهديدات على السلم والأمن في المنطقة والعالم بأكمله".

وسبق لوكالة "رويترز" أن أفادت استنادا إلى مصدر أمني بأن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما عند مدخل القاعدة "K 1" في محافظة كركوك بشمال العراق، فيما قتل 3 مهاجمين آخرين من قبل قوات البيشمركة الكردية التي تسيطر على المنطقة.

وأضافت رويترز أن اثنين من قوات البيشمركة قتلا أثناء صد الهجوم، كما أصيب 6 آخرون.

وتخوض القوات العراقية، مع قوات الحشد الشعبي والعشائري وقوات البيشمركة، بمساندة الطيران التحالف الدولي ومستشاريه العسكريين، منذ شهر أكتوبر الماضي، عمليات عسكرية واسعة النطاق أُطلق عليها تسمية "قادمون يا نينوى" لاستعادة محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل من تنظيم "داعش".

هذا وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق عن استعادة السيطرة على ثلثين من الجزء الغربي من هذه المدينة، بعد أن سيطر قبل ذلك بالكامل على الجزء الشرقي منها .

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة