الأحد، 19 ماي 2024

إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال يبلغ يومه السابع عشر مميز

03 ماي 2017 -- 10:32:39 357
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار الشرق الأوسط

يواصل قرابة 1600 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 3 ماي 2017، خوض "معركة الحرية والكرامة"، بالإضراب المفتوح عن الطعام، لليوم السابع عشر على التوالي.

 

ويطالب الأسرى الفلسطينيون بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة. وتستمر إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في عمليات التصعيد ضد الأسرى المضربين عن الطعام، لا سيما عمليات النقل التي طالت المئات من الأسرى، بهدف إنهاكهم والنيل من عزيمتهم، يرافق ذلك تدهور الوضع الصحي للعديد منهم، وذلك بعد مرور 16 يوماً على الإضراب، وذلك حسب اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.


وتنظر المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي يوم غدٍ في الالتماس الذي قدمته المؤسسات الحقوقية؛ هيئة شؤون الأسرى، وجمعية عدالة، ونادي الأسير الفلسطيني، الساعة 11:30 صباحاً، للمطالبة بالسماح للمحامين بزيارة الأسرى المضربين عن الطعام، حيث تواصل إدارة سجون الاحتلال منذ بداية الإضراب، منع المحامين من زيارة المضربين في غالبية السجون. ومن المقرر أن تنطلق اليوم وفي تمام الساعة الخامسة مساء، مسيرة الحرية والكرامة، من أمام ميدان نيلسون منديلا، وكذلك في ساحة السرايا في غزة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة