الأحد، 06 أكتوبر 2024

تزامنا مع ذكرى هجمات بروكسل:الارهاب يضرب لندن مميز

23 مارس 2017 -- 10:45:37 383
  نشر في بقية العالم

 تونس/الميثاق/أخبار عالمية

كشفت الشرطة البريطانية، اليوم الخميس 23 مارس 2017 عن تفاصيل جديدة بشأن "هجوم ويستمنستر" في العاصمة البريطانية لندن، معلنة العدد النهائي للقتلى والمصابين.

وأعلن قائد وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية مارك راولي، أن 3 أشخاص قتلوا في الاعتداء الذي وقع امس، إلى جانب المنفذ، فيما أصيب 29 شخصا من بينهم 9 في حالة حرجة، بحسب حصيلة جديدة مخفضة.

 

وطلب رولي من وسائل الإعلام الامتناع عن التخمينات حول هوية المهاجم، مؤكدا بشكل غير مباشر أن الإرهابي هو أحد القتلى الأربعة الذين أُعلن عن سقوطهم في وقت سابق. وأوضح أن القتلى الثلاثة الآخرين هم رجل أمن حراس مبنى البرلمان، ومدنيان. وأضاف أن هناك 29 جريحا بينهم 7 في حالة حرجة،و قد تزامنت هذه العملية باحياء الذكرى الأولى لهجوم بروكسل.


وكانت وسائل إعلام بريطانية قد ذكرت أن إحدى المداهمات الليلة الماضية استهدفت شقة تقع في الطابق العلوي فوق محل تجاري غربي مركز برمنغهام، فيما أغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى المنطقة لساعات.

وحسب تسريبات صحفية، تأتي العملية الأمنية بعد أن اتضح أن تأجير السيارة التي استخدمها منفذ هجوم لندن لدهس ضحاياه، تم في برمنغهام.

يذكر أن السيارة التي استخدمها المهاجم كانت من طراز "Hyundai i40". وبدأ المهاجم عمليته بدهس مارة في جسر وستمنستر حتى وصوله إلى مبنى البرلمان، حيث طعن شرطيا وحاول التسلل إلى المبنى، لكنه قتل برصاص الشرطة.
ونقلت صحيفة الغارديان عن مصادر في الأمن البريطاني أن الفرضية الأساسية للتحقيق تتعامل مع شخصية المهاجم التي كانت الشرطة تراقبه منذ فترة، باعتباره من "الذئاب المنفردة" الموالين لتنظيم "داعش" الارهابي

وفي لندن، أرسلت الشرطة تعزيزات إضافية إلى الشوارع، فيما تبقى ساحة البرلمان وجسر وستمنستر مغلقين أمام المارة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة