الجمعة، 03 ماي 2024

القوات العراقية تشن هجوما جديدا صوب وسط الموصل القديمة مميز

05 مارس 2017 -- 12:43:14 600
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار السرق الأوسط

اقتحمت القوات العراقية حي الدواسة أهم حي في الموصل الذي يضم المباني الحكومية وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش وإحباط هجمات بسيارات مفخخة على أحياء الدندان والحجر والصمود.وأعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى عبد الأمير يار الله الأحد 5 مارس 2017 أن القوات الأمنية اقتحمت أربعة أحياء تقع في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، "قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع اقتحمت حي الدندان وحي الدواسة، وما زال التقدم مستمرا".

وأضاف يار الله، أن "قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب اقتحمت حي الصمود وحي تل الرمان".

من جهتها ذكرت رويترز، أن القوات العراقية شنت هجوما جديدا الأحد للتقدم صوب وسط مدينة الموصل القديمة الواقعة تحت سيطرة داعش على الضفة الغربية لنهر دجلة، "إن القوات العراقية تشق طريقها صوب وسط المدينة القديمة متقدمة من الجنوب والجنوب الغربي"، بحسب العميد يحيى رسول المتحدث باسم قيادة العمليات.

وكانت وحدات من الجيش قد صدت السبت، هجوما لانتحاريي داعش استهدف خطوطها الأمامية على مشارف الدواسة أهم الأحياء الواقعة وسط الجانب الغربي لمدينة الموصل، بعد توقف عن التقدم دام مدة ثمان وأربعين ساعة بسبب الأحوال الجوية السيئة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن في الـ19 من فيفري 2017، عن انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل، فيما تمكنت القوات الأمنية المشتركة من تحرير مناطق وقرى عدة في المدينة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة