الأحد، 06 أكتوبر 2024

تتفاؤل فلسطيني بعد اجتماع موسكو مميز

26 جانفي 2017 -- 12:02:31 435
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 16 جانفي الجاري  المشاركين في الاجتماع الذي عقد بين الفلسطنيين في موسكو (و هم ممثلي حركتي فتح و حماس الفلسطيننين و الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولمبادرة الوطنية الفلسطينية، وحزب الشعب الفلسطيني)،و قد اكد الوزير الروسي أ أن هناك حاجة إلى مبادرة السلام العربية لتهيئة الظروف لمحادثات مستقرة مع إسرائيل والتوصل إلى تسوية شاملة وعادلة ودائمة في الشرق الأوسط.
من جهة أخرى أكد وزير الخارجية استعداد موسكو لمواصلة العمل بنشاط للمضي قدما في عملية التفاوض.

من جهتهم أشاد المشاركون الفلسطينيون بمجهودات موسكو للمساعدة في تعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو استعادة وحدة الصف الفلسطيني. وأعربوا عن أملهم أن روسيا ستواصل أنشطتها في هذا الصدد، والتي تمثل مساهمة إيجابية كبيرة في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني على أساس مبادئ القانون الدولي.

كما عقد نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع اجتماعا مشتركا بين كل ممثلي حركتي فتح وحماس مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد والمكتب السياسي لحماس نائب رئيس موسى أبو مرزوق.

وقد تحدث ممثلو حركتي فتح وحماس قيادات في التفاصيل حول التقدم في الحوار االذي جرى في العاصمة الروسية بين الفصائل الفلسطينة مؤكدين عزمهم التغلب على الخلاف الفلسطيني مشيرين أن الخطوة الحقيقية الأولى في هذا الاتجاه هي تشكيل حكومة وحدة وطنية .

كما أعرب كل من عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق عن امتنانهم لروسيا لترتيب اجتماع بين الفصائل الفلسطينية وتشجيع روسيا على مواصلة الإسهام الكبير لعملية المصالحة.

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة