الأحد، 06 أكتوبر 2024

من هو سائق شاحنة الموت في برلين:صورة

20 ديسمبر 2016 -- 15:23:41 601
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

أوردت بعض وسائل الاعلام الالمانية بعض المعلومات استقتها م ن دوائر التحقيق يفيد بان سائق الشاحنة الذي قام بعملية الدهس في احد الاسواق لاجئ من أصول باكستانية، بحسب صحيفة "هافينغتون بوست" الألمانية.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل قد ذكرت في بيان لها ظهر اليوم الثلاثاء أنهم لا يعلمون الكثير من التفاصيل عن القضية، لكن يتوجب عليهم الانطلاق من أن ما وقع كان "هجوماً إرهابياً"، على أن يتم التأكد من ذلك لاحقاً، مشيرة إلى أنه سيكون أمرا سيئا إذا ما تم تأكيد أن المشتبه به هو شخص جاء إلى ألمانيا بحثا عن ملجأ.

وأشار موقع "شبيغل أونلاين"، إلى أن المشتبه به الباكستاني يستخدم اسم "نافد ب" ويبلغ من العمر 23 عاما، وكان قد دخل ألمانيا في الأول من شهر فيفري الماضي، لافتة إلى أنه حصل على الإقامة في الثاني من شهر جوان الماضي.

وذكر الموقع بضرورة أخذ الحيطة في التعامل مع هذه المعلومات، إذ قد يكون المشتبه به قد استخدم وثائق مزورة، أو أسماء مستعارة أخرى.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية، إن المشتبه به جاء إلى ألمانيا عبر طريق البلقان، الذي سلكه مئات الآلاف من اللاجئين منذ صيف العام الماضي. وإن نفى تورطه في هذا الهجوم.
وذكرت صحيفة دي فيلت تفاصيل عن عملية اعتقال المشتبه به، نقلاً عن متحدث باسم الشرطة، وكشفت أنه أصبح في قبضة السلطات، فقط لأن شاهدَ عيان "شجاع" لاحقه عبر حديقة تيرغارتن، فيما كان يتواصل مع رقم الطوارئ، ويخبرهم بمكان الشاب الفار.

وبيَّنت أنه بعد مسافة كيلومترين، قبض عناصر شرطة كانوا موجودين في سيارة لدوريات الشرطة عليه عند عامود النصر الشهير.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة