الأحد، 06 أكتوبر 2024

موسكو تُطالب أوباما بالاعتذار! مميز

16 ديسمبر 2016 -- 12:18:03 496
  نشر في بقية العالم

تونس/الميثاق/أخبار عالمية

دعت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى تقديم اعتذار عن التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية الأوكرانية.
وجاءت دعوة زاخاروفا تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما حول توجيهه "تحذيرا" إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، من "التدخلات في العمليات الانتخابية" بالولايات المتحدة.

وعلقت زاخاراوفا على تصريحات أوباما قائلة: "ربما يتعين عليه هو أيضا أن يقدم اعتذارا ليانوكوفيتش؟(الرئيس الأوكراني السابق الذي أطيح به بانقلاب مدعوم من واشنطن).

وجاءت ملاحظة زاخاروفا الساخرة هذه في إشارة إلى التدخل الأمريكي في الشؤون الداخلية لأوكرانيا على مدى سنوات طويلة، إذ لم تكن واشنطن تخفي نفقاتها المالية على دعم تيارات سياسية معينة في أوكرانيا. وفي نهاية المطاف، تحولت الاحتجاجات والاعتصامات في العاصمة الأوكرانية كييف التي كانت تدعمها واشنطن علنا، في أواخر عام 2013 وأوائل عام 2014، إلى اشتباكات دموية وانقلاب على السلطة، أدى إلى الإطاحة بالرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفتيش.

وسبق للكرملين أن أعلن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم "ردا واضحا جدا" على الاتهامات التي وجهها إليه نظيره الأمريكي باراك أوباما بالتدخل في العملية الانتخابية الرئاسية الأخيرة في الولايات المتحدة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة