السبت، 27 أفريل 2024

عسكريون أتراك بقاعدة للناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا مميز

17 نوفمبر 2016 -- 10:32:57 518
  نشر في بقية العالم

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس 17 نوفمبر أن عددا من العسكريين الأتراك العاملين في قاعدة لحلف شمال الأطلسي بجنوب غرب ألمانيا تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات الألمانية،و قالت الوكالة أن هؤولاء العسكريين قد كانوا في القيادة الجوية التابعة للناتو في رامشتاين.

ونقلت الوكالة عن بول يونكر، وهو مسؤول محلي في مدينة كايزرسلاوترن، جنوب غرب البلاد، قوله إن "عائلات الجنود الأتراك تقدموا أيضاً بطلبات لجوء"، رافضا الإفصاح عن عدد الأفراد الذين تقدموا بطلبات اللجوء.

وكانت السلطات التركية اعتقلت الآلاف من المدنيين والعسكريين ممن تشتبه بعلاقتهم بمحاولة الانقلاب العسكري الفاشلة التي وقعت في منتصف شهر شهر جويلية الماضي، من بينهم قيادات في الجيش التركي.

وشهد مستوى العلاقات التركية الألمانية تراجعا ملحوظا منذ محاولة الانقلاب، وذلك بعدما أعربت برلين عن مخاوفها بشأن هذه الاعتقالات.

وقال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم الثلاثاء الماضي في هذا الصدد إن بلاده تدين بشدة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت في تركيا، معبرا في الوقت نفسه عن قلق برلين حيال حملة الاعتقالات التي تلت المحاولة والطريقة التي تعاملت بها الحكومة التركية مع الصحافة.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة