الإثنين، 14 أكتوبر 2024

القوات العراقية تصل إلى مشارف قضاء الحمدانية شرق الموصل مميز

17 أكتوبر 2016 -- 10:18:09 488
  نشر في عالمية

أعلنت القوات الأمنية العراقية أنها تمكنت من تحرير 9 قرى في محاور الخازر ووصولها إلى مشارف قضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل، فضلا عن تكبيد تنظيم "داعش" الارهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وأفادت روسبيا اليوم ،بأن قطعات الفرقة التاسعة كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، مع وصولها إلى مشارف قضاء الحمدانية.

في السياق ذاته، أفاد مصدر أمني في نينوى، بتدمير أكثر من 43 هدافا لـ"داعش" الارهابي بقصف جوي، لافتا إلى انهيار دفاعات التنظيم في محور سد الموصل، "طائرات من القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي قصفت، اليوم، أكثر من 43 هدفا لداعش في نينوى، ما أسفر عن تدميرها بالكامل"،،،،،"قوات الحشد الشعبي تقوم بإزالة السواتر الترابية من محور الشورى وتتقدم بعد تدمير 16 ثكنة عسكرية تابعة لعصابات داعش الإرهابي".

وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن نفسه، أن "عناصر التنظيم الارهابي بدأوا بحلق ذقونهم وخلعوا الزي الأفغاني"، في الوقت الذي سارعت فيه عوائلهم إلى الفرار من مركز المدينة باتجاه قرية ناوران غرب بعشيقة إثر قصف كتائب مدفعية الجيش العراقي والبيشمركة على مقراتهم.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني عراقي، لـ"سبوتنيك"، بتحرير مركز قضاء بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل، من سيطرة تنظيم "داعش"، بتقدم قوات الفرقة الذهبية وبإسناد من الجيش العراقي والبيشمركة.

من جهتها أعلنت 

قيادة قوات الحشد الشعبي أن التحرك البري لقواتها لم يتم لغاية الان، مشيرة الى أن الهجوم بدأ فقط بالقصف الدقيق بالقوة المدفعية والصاروخية
.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة