السبت، 28 سبتمبر 2024

الخارجية الألمانية: لا حل لأزمة سوريا دون اتفاق روسي أمريكي مميز

05 أكتوبر 2016 -- 13:53:01 607
  نشر في المغرب العربي

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن إنهاء الأزمة في سوريا غير ممكن دون إيجاد توافق بين روسيا والولايات المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الألمانية "مارتين شيفر" الأربعاء 5 أكتوبر، "من الواضح أنه لا يوجد أمل في تسوية الأزمة ووقف إراقة الدماء دون التوصل إلى تفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا".

وأكد شيفر أن أهداف الاتفاقات التي توصلت إليها واشنطن وموسكو في مطلع شهر سبتمبر الماضي المتمثلة في تحقيق الهدنة ومكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، لا تزال مهمة.

وقال الدبلوماسي الألماني في مؤتمر صحفي في برلين إنه لا توجد أي خطط محددة بشأن فرض عقوبات ضد روسيا أو إيران وغيرهما من الدول بسبب دعم الحكومة السورية، مشيرا إلى أن ممثلي وزارات خارجية ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا سيجتمعون في العاصمة الألمانية لبحث شروط استئناف التعاون مع روسيا حول سوريا وكذلك استئناف العملية السياسية في سوريا وتأمين إيصال مساعدات إنسانية.

وأضاف شيفر أن وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير سيعقد يوم الاربعاء أو الخميس لقاء مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا حول سوريا، مشيرا إلى أن الوزير الألماني قد أجرى مباحثات بهذا الشأن في بروكسل مع نظيريه الأمريكي جون كيري والتركي مولود جاويش أوغلو.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة