الإثنين، 14 أكتوبر 2024

  ضابط سابق في جيش الأسد :تنسيق أمريكي مع الدواعش لاستعادة دير الزور أفشله الجيش السوري مميز

29 سبتمبر 2016 -- 13:16:04 397
  نشر في عالمية

قال القائد السابق في جيش بشار الأسد،العميد محمد سرحان إن الهجمة الأمريكية التي تعرضت لها قوات الجيش في دير الزور، من 4 طائرات وقاذفة قنابل، دليل لا يدحض على أن الجيش كان ناجحاً تماماً في مساعيه لوضع حد للتقدم "الداعشي" في المدينة، وقدرته الحديدية على السيطرة على الأوضاع هناك.

وأضاف سرحان، في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك"الروسية يوم الأحد الفارط، أن أمريكا وجدت ربيبتها ومدعومتها "داعش"على وشك السقوط في دير الزور، فوجهت قواتها الجوية إلى هناك، حيث “استهدفت قوات الجيش السوري بضربة خاطفة، أسقطت العديدين ولكنها لم تنل من قدرة الجيش على التصدي لهجوم إرهابي وقع بعدها بساعات قليلة”.

وتابع العميد السابق أن "الطائرات الحربية الأمريكية، في طريقها إلى دير الزور، مرت من فوق معسكر لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي، الذي تعلوه الراية السوداء المميزة، لكنها لم تلتفت إليها بناء على أوامر قيادتها، وواصلت طريقها إلى حيث تقف قوات الجيش العربي السوري، وهو دليل دامغ على التنسيق بين كل من الولايات المتحدة وداعش".

وأوضح أن هذا التنسيق ظهر بشكل جلي بعدما هاجمت عناصر التنظيم الارهابي دير الزور في محاولة لاستعادتها بعد ساعات قليلة من الهجوم الذي وقع على قوات الجيش، إلا أن الجيش تمكن من صد هذا الهجوم، الذي كان من الواضح أنه مخطط له منذ وقت طويل، وبشكل منظم غير متعجل.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة