الإثنين، 14 أكتوبر 2024

مفتي السعودية للإيرانيين : "لستم مسلمين" مميز

07 سبتمبر 2016 -- 10:59:04 398
  نشر في عالمية

انتقد المفتي العام للسعودية عبد العزيز آل الشيخ يوم أمس الثلاثاء، إيران والمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي واتهمه بأنه "مجوسي معاد للإسلام والمسلمين".

وفي ردّه على طعن خامنئي في تنظيم موسم الحج من قبل السعودية، قال المفتي "هذا الأمر غير مستغرب من هؤلاء .. يجب أن نفهم أنهم ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة".

وكان خامنئي قد اتهم السعودية بقتل الحجيج، الذي علقوا في حادث التدافع في مشعر منى العام الماضي، والذي ذهب ضحيته 2297 حاجا شكل الإيرانيون النسبة الأكبر منهم (حوالي 464 حاجا)، الأمر الذي دفعهم إلى عدم المشاركة في مناسك الحج هذه السنة.

كما دعا الدول الإسلامية إلى إعادة التفكير بطريقة جوهرية في طريقة إدارة الحج بسبب سلوك حكام السعودية الظالم ضد ضيوف الرحمن، حسب تصريحه.

وأدى حادث التدافع الأسوأ في تاريخ الحج في شهر سبتمبر الماضي، إلى وفاة 2297 شخصا، وفق إحصاءات الدول التي فقدت رعاياها. ومن بين هؤلاء، 464 إيرانيا.

من جانبه قال وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أن إيران تسعى لتسييس الحج وتحويله لشعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج، "وهو أمر لا نقبله ولا نرضى بوقوعه" على حدّ تعبيره.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة