الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024

الجيش السوري يكشف سبب قصف الأكراد في الحسكة مميز

20 أوت 2016 -- 08:44:43 340
  نشر في عالمية

كشف الجيش السوري عن السبب الذي دفعه إلى قصف مناطق سيطرة الوحدات الكردية في محافظة الحسكة شمال شرقي البلاد خلال اليومين الماضيين ما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى.

وقال الجيش السوري في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية "سانا"، مساء يوم أمس الجمعة، إن القتال في الحسكة بين قواته ومسلحين أكراد جاء نتيجة محاولة قوات الأمن الكردية السيطرة على المدينة وتطويقها وقصف مواقعه.

وأضاف البيان أن "الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني (الأسايش) صعّد في الآونة الأخيرة من أعماله الاستفزازية في مدينة الحسكة، كالاعتداء على مؤسسات الدولة وسرقة النفط والأقطان وتعطيل الامتحانات، وارتكاب أعمال الخطف بحق المواطنين الآمنين وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار".

وقال الجيش السوري إن محاولات احتواء الموقف عدة مرات باءت بالفشل مما استدعى "ردا مناسبا من قبل الجيش العربي السوري باستهداف مصادر إطلاق النيران وتجمعات العناصر المسلحة المسؤولة عن هذه الأعمال الإجرامية".

ونددت وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على الحسكة بشكل شبه كامل بهجمات الجيش السوري وتوعدت بالرد عليها ووصفتها بـ"الاعتداء السافر".

ومن النادر أن تحدث اشتباكات بين الجيش السوري والأكراد الذين يسيطرون على مساحات واسعة من شمال سوريا ويسعون إلى إقامة منطقة حكم ذاتي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة