السبت، 27 أفريل 2024

الجيش الأمريكي يعترض طائرة مُسيّرة لجماعة "أنصار الله" وتدمير 5 زوارق بضربات استباقية مميز

17 مارس 2024 -- 07:38:24 66
  نشر في الشرق الاوسط

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، تدمير 5 زوارق مسيرة وطائرة بدون طيار تابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية، خلال ضربات نفذتها على مناطق سيطرة الجماعة.

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها اليوم الأحد 17 مارس (آذار) 2024، إنّه "في يوم 16 مارس/ آذار، بين الساعة 7:50 و 8:15 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومين من إيران طائرتين بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر. نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في استهداف إحدى الطائرتين بدون طيار وتمكنت من تدميرها، ويفترض أن الأخرى قد تحطمت إثر اصطدامها في البحر الأحمر. لم ترد أنباء عن وقوع أية أضرار أو إصابات في السفن القريبة".

وأضاف البيان، أنّه "بين الساعة 9.00 والساعة 10:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، دمرت القيادة المركزية الأمريكية خمس سفن سطحية غير مأهولة وطائرة بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن إجراء للدفاع عن النفس".

وتابع البيان، أنّه "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

يأتي ذلك غداة إعلان جماعة "أنصار الله" اليمنية، بدء توسيع نطاق هجماتها ضد السفن المرتبطة بالكيان الصهيوني أو المتجهة إلى موانئه لتشمل المحيط الهندي، كاشفةً عن تنفيذها ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بصواريخ بحرية وطائرات مُسيرة، مشيرة إلى شنها قصفاً صاروخياً على سفينة إسرائيلية (باسفيك1)، واستهدافها مدمرة أمريكية بطائرات مُسيرة في البحر الأحمر.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة