الأحد، 28 أفريل 2024

المخابرات التركية تعلن اعتقال 7 أشخاص للاشتباه ببيعهم معلومات للموساد مميز

05 مارس 2024 -- 11:01:44 200
  نشر في بقية العالم

أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، "اعتقال 7 أشخاص للاشتباه ببيعهم معلومات للموساد الصـ.ـهيوني".

وأفادت وكالة "الأناضول" التركية، بأن "المخابرات التركية أوقفت بالتعاون مع مديرية الأمن في إسطنبول 7 أشخاص للاشتباه بجمعهم معلومات وبيعها للموساد الصهيوني".

وفي جانفي (يناير/ كانون الثاني الماضي)، تمكنت الأجهزة الأمنية التركية من تفكيك شبكة تابعة لجهاز الاستخبارات الخارجية الصهيونية (الموساد)، في إسطنبول، واعتقلت 11 من أعضائها.

واعتقلت الشرطة التركية وجهاز المخابرات التركية، في عملية مشتركة، 34 شخصًا في ثماني مقاطعات كجزء من التحقيق الأخير في مؤامرة وكالة المخابرات الإسرائيلية المزعومة لاستهداف الأجانب في البلاد.

وأدت العملية التي نفذتها أنقرة في جميع أنحاء البلاد ضد شبكة تجسس جنّدها الموساد إلى تسليط الضوء على الأنشطة الصهيونية في تركيا ضد الفلسطينيين، بحسب صحيفة "ديلي صباح".

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حينها، إن إسرائيل ليس لديها أي فكرة عما تستطيع تركيا فعله وأن العملية كانت مجرد "خطوة أولى".

وقال أردوغان، أثناء خطابه في حفل أقيم بمناسبة الذكرى الـ 97 لتأسيس منظمة المخابرات الوطنية (MIT)، في العاصمة أنقرة، إن العملية كانت مجرد خطوة أولية وتعهد بالمزيد. وأضاف: "ليس لدى إسرائيل أي فكرة عما نحن قادرون عليه".

آخر تعديل في الثلاثاء, 05 مارس 2024 11:36

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة