الأحد، 28 أفريل 2024

عقب رفضها وقف إطلاق النار.. واشنطن: لا يجب الهجوم على رفح حاليا مميز

21 فيفري 2024 -- 10:31:29 111
  نشر في بقية العالم

أكّدت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، ضرورة ألا يهاجم الكـ.ـيان الصـ.ـهيوني مدينة رفح جنوبي قطاع غزة في الوضع الحالي.

تصريحات غرينفيليد جاءت عقب استخدام بلادها حق النقض ضد مشروع قرار يُطالب بوقف إطلاق نار عاجل في غزة لدى مجلس الأمن الدولي.

وفي ردها على سؤال حول تأثير استخدام بلادها حق النقض على الهجوم الصهيوني على رفح، قالت: "أكد الرئيس الأمريكي (جو بايدن) ووزير الخارجية (أنتوني بلينكن) بشكل واضح أنه لا يجب الهجوم على رفح في الوضع الحالي".

وأشارت أن واشنطن ستواصل الضغط على تل أبيب بهذا الخصوص.

وتطرقت غرينفيلد إلى أسباب عدم دعم بلادها مشروع القرار المقدم من قبل الجزائر، منتقدة عدم وجود ربط بين وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى في مشروع القرار.

وزعمت أن ذلك سيمنح حركة حماس ما تريده دون "مقابل"، مضيفة: "سيستمر الصراع إذا لم يتم الإفراج عن الأسرى".

وحصل مشروع قرار قدمته الجزائر، أمس الثلاثاء، ويدعو إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، على تأييد 13 عضوا من أصل 15، فيما عارضته الولايات المتحدة باستخدام "الفيتو" وامتنعت المملكة المتحدة عن التصويت، وفق ما ذكر موقع "أخبار الأمم المتحدة".

ويرفض مشروع القرار الجزائري التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويطالب جميع الأطراف في الحرب في قطاع غزة بالامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

كما طالب مشروع القرار بـ"الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن".

وهذه المرة الثالثة التي تستخدم فيها الولايات المتحدة "الفيتو" بمجلس الأمن الدولي منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر(تشرين الأول) 2023، ضد مشاريع قرارات تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.

المصدر: الأناضول

آخر تعديل في الأربعاء, 21 فيفري 2024 10:31

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة