الإثنين، 06 ماي 2024

الدفاع الروسية: قوات كييف هربت بشكل فوضوي من مدينة "أفدييفكا" قبل يوم واحد من قرار الانسحاب مميز

18 فيفري 2024 -- 07:19:47 46
  نشر في بقية العالم

أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، ليل السبت/الأحد، أن قوات نظام كييف هربت بشكل فوضوي من مدينة أفدييفكا قبل يوم واحد من قرار القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي بالانسحاب من المنطقة.

و أشار المتحدث إلى أن أن تحرير المدينة أتاح تأمينها من الضربات الإرهابية للقوات الأوكرانية.

وقال كوناشينكوف في بيان، "صدر أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، بمغادرة المدينة (أفدييفكا) بعد يوم واحد فقط من بدء الفرار الفوضوي للقوات الأوكرانية من أفدييفكا".

وأضاف: "في الوقت الحالي، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائيًا من المسلحين ومنع الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا لفحم الكوك والكيماويات"، لافتًا إلى أن تحرير أفدييفكا أتاح نقل الخط الأمامي بعيدًا عن دونيتسك وبالتالي تأمينها بشكل كبير من الضربات الإرهابية لقوات كييف.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات الأوكرانية من المدينة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية أن 'يوم (السبت) في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا الاتحادية سيرغي شويغو القائد الأعلى للقوات المسلحة لروسيا الاتحادية [فلاديمير بوتين] بسيطرة قوات مجموعة المركز بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".

و جاء في البيان: "بلغت خسائر العدو في معارك أفدييفكا خلال الساعات الـ24 الماضية ما يتجاوز 1500 عسكري".

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإنه "في الوقت الحالي، يجري اتخاذ إجراءات لتطهير المدينة نهائيًا من المسلحين وتطويق الوحدات الأوكرانية التي انسحبت من المدينة وتمركزت في مصنع أفدييفكا للفحم".

وأوضح البيان أن "تحرير أفدييفكا سمح بنقل خط المواجهة بعيدًا عن [مدينة] دونيتسك، ومن ثم حمايتها بشكل كبير من الهجمات الإرهابية لنظام كييف الإجرامي".

وكان القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي قد أعلن، بوقت سابق يوم السبت، أنه قرر سحب وحدات عسكرية أوكرانية من مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والانتقال إلى وضع الدفاع.

 

آخر تعديل في الأحد, 18 فيفري 2024 07:21

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة