الخميس، 02 ماي 2024

صحيفة هارتس الصـ.ـهيونية: السنوار هو الهدف من العملية العسكرية جنوبي قطاع غزة مميز

05 ديسمبر 2023 -- 09:37:08 144
  نشر في الشرق الاوسط

قال المحلل العسكري الصهيوني، عاموس هرئيل، إن الكياة الصهيوني يسعى من وراء توسيع عمليته البرية إلى جنوبي قطاع غزة إلى اغتيال رئيس حركة "حماس" يحيى السنوار، مستبعدةً في ذات الوقت أن تستسلم الحركة في أي مرحلة.

وكتب هرئيل في صحيفة "هآرتس"، اليوم الثلاثاء، تحليلا تحت عنوان "مناورة الجيش الصهيوني جنوبي قطاع غزة، تشير إلى أن الهدف هو السنوار".

وأشار إلى أن "استهداف زعيم حماس هو أمر رمزي وعملي على حد سواء، على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف سيحقق الكيان المحتل هذا الهدف".

وقال هرئيل: "في اليوم التاسع والخمسين من الحرب في قطاع غزة، بعد ظهر أمس (الاثنين)، تم إطلاق وابل من الصواريخ على غوش دان (تضم تل أبيب وكبريات مدن وسط إسرائيل). طوال اليوم، تم تسجيل إطلاق صواريخ بشكل متقطع على النقب الغربي، وفي فترة ما بعد الظهر تم إطلاق وابل من الصواريخ، وهو أمر نادر نسبيًا في الآونة الأخيرة، على منطقة بئر السبع".

واعتبر أن "احتياطيات حماس الصاروخية تتضاءل بالفعل بعد شهرين من القتال، ومن الواضح أن المنظمة تواجه صعوبة في إطلاق الصواريخ من شمالي القطاع وتحاول إدارة "اقتصاد السلاح" في حين تقوم بإطلاق وابل الصواريخ على مواقع استراتيجية في العمق الصهيوني في وقت واحد".

مع ذلك قال المحلل إن "الخلاصة ما زالت واضحة: حماس مستمرة في القتال، وفي المستقبل القريب لا يبدو أنها تسعى على الإطلاق إلى إلقاء أسلحتها".

المصدر: وكالة سبوتنيك

آخر تعديل في الثلاثاء, 05 ديسمبر 2023 09:50

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة