السبت، 27 أفريل 2024

أمريكا... إطلاق نار على 3 طلبة فلسطينيين والشرطة تعتقل المتهم مميز

27 نوفمبر 2023 -- 09:34:48 123
  نشر في بقية العالم

أصيب ثلاثة طلبة فلسطينيين، مساء السبت، في ولاية فيرمونت بالولايات المتحدة الأميركية، بعد أن أطلق مسلح النار عليهم عندما كانوا يرتدون الكوفية الفلسطينية ويتحدثون باللغة العربية وفق ما أفادت به وزارة الخارجية الفلسطينية.

و طالبت الوزارة  السلطات الأميركية المتخصصة بسرعة إلقاء القبض على المجرم والتحقيق معه ومحاسبته، وإفادتها بنتائج التحقيقات.

وفي حين أكدت الشرطة أنه لا يوجد ما يشير إلى دوافع المهاجم باستثناء لباس الطلبة، أشارت إلى أنها لم تتعرف على هوية مطلق النار، وأنها في المراحل الأولى من التحقيق.

 كما دعا المجلس السلطات إلى التحقيق في الدافع المحتمل وراء إطلاق النار قائلا: "نظرًا للارتفاع غير المسبوق في أعمال الكراهية والعنف ضد المسلمين والفلسطينيين التي شهدناها في الأسابيع الأخيرة، يجب على السلطات التحقيق في الدافع المحتمل لإطلاق النار على الشبان الثلاثة".

و قد أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال المتّهم بإطلاق النار على ثلاثة طلاب جامعيين فلسطينيين في مدينة بيرلينجتون بولاية فيرمونت.

وحددت الشرطة جيسون جيه إيتون (48 عاما)، كمشتبه به في الهجوم وتم اعتقاله بعد ظهر أمس الأحد 26 نوفمبر 2023، وفقا لبيان صحفي صادر عن قسم شرطة برلينغتون.

ويواجه إيتون ثلاث تهم بالاعتداء الجسيم بعد عملية شارك فيها عملاء الشرطة والتي تضمنت تفتيش منزله. ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023.

وقالت شرطة بيرلينغتون في بيان الأحد إن حالة اثنين من الطلاب مستقرة، فيما أصيب الثالث بجروح "أكثر خطورة".

وذكر قائد شرطة المدينة جون مراد في بيان: "في هذه اللحظة المشحونة، لا يمكن لأحد أن ينظر إلى هذا الحادث ولا يشك في أنه ربما كان جريمة بدافع الكراهية".

المصدر: روسيا اليوم

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة