الجمعة، 17 ماي 2024

بعد اعلان حـ.ـماس تأخير تسليم الأسرى...اضطراب على مستوى تصريحات المسؤولين في تل أبيب مميز

25 نوفمبر 2023 -- 19:03:17 172
  نشر في الشرق الاوسط

 حالة من الاضطراب على مستوى تصريحات المسؤولين الصهاينة بخصوص تأخير تسليم الاسرى المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في اليوم الثاني من سريان الهدنة.

و قد أعلنت كتائب القسام أنها أخرت تسليم الأسرى نتيجة عدم التزام الطرف الصهيوني ....و اشترطت لاحقا ادخال شحنات المساعدات الى شمال قطاع غزة لإستناف عملية التسليم.

ردة فعل الجانب الصهيوني على المسالة كانت متخبطة فبينما اعلنت اذاعة جيش الاحتلال الصهيوني أنّ اسبابا فنية وراء التأخير و أنّ المسالة ستحل قريبا، نقلت قناة ١٢ الصهيونية عن مصدر سياسي أنّ تل ابيب هددت باستناف العمليات العسكرية البرية في قطاع غزة قبل منتصف الليل في حال لم يتم اطلاق سراح الاسرى.

على صعيد اخر نقلت "سي إن إن" الامريكة عن مسؤولين صهاية و امريكيين ان تأخير اطلاق الدفعة الثانية يرجع جزئيا لخلاف بسبب حجم المساعدات في توافق مع ما صرحت به حركة حماس التي قالت إنها ستنتظر دخول المزيد من الشاحنات قبل بدء نقل المحتجزين.

موقع اكسيوس بدوره نقل عن مصدر وصفه بالمطلع أنّ صفقة الرهائن قائمة وقطر باعتبارها وسيطا مع مصر، تعمل على حلّ الأزمة.

منذ انطلاق الهدنة قامت القوات المحتلة الصهيونية باطلاق النار على مواطنين فلسطييين حاولوا العودة إلى شمال قطاع غزة مما تسبب في استشهاد بعضهم.

كما تم تسجيل تحليق طائرات الاستطلاع الصهيوينة على منطقة خاني يونس عشية اليوم السبت، الشيء الذي اعتبره مستشار بحركة حماس خرقا لبنود الهدنة المُتفق عليها.

حالة التخبط و التباين في التصريحات تعكس حالة الاضطراب التي يعيشها الكيان المحتل منذ بداية حربه الشرسة على قطاع غزة، و قد زاد الضغط الشعبي من قبل أهالي الأسرى من هذا الاضطراب، و تبيّن أنّ رئيس الحكومة الصهيونية يُماطل للتمديد في حياته السياسية.

مروى بن عرعار

آخر تعديل في السبت, 25 نوفمبر 2023 19:07

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة