السبت، 18 ماي 2024

لبنان يشكو الكـ.ـيان الصـ.ـهيوني لمجلس الأمن الدولي بشأن استشهاد 3 مواطنين بينهم صحفيين مميز

22 نوفمبر 2023 -- 18:50:50 112
  نشر في الشرق الاوسط

تقدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة بشكوى لمجلس الأمن الدولي في أعقاب مقتل المراسلة الصحفية فرح عمر والمصور ربيع المعماري العاملين في قناة "الميادين"، وكذلك المواطن اللبناني حسين عقيل.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبر منصة "إكس" إن الشكوى التي تقدمت بها البعثة اللبنانية جاءت ضد ارتكاب الكيان الصهيوني "للجريمة الجديدة الموصوفة المتمثلة بالقتل المتعمّد" للثلاثة مواطنين المذكورين.

وتابعت الوزارة: "تضمنت الشكوى عناصر تثبت أن الجريمة المتعمّدة المرتكبة داخل الأراضي اللبنانية على مسافة بعيدة من الخط الأزرق تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي بكافة فروعه وخرقا لسيادة لبنان وسلامة أراضيه واعتداء على مدنيين وصحفيين يؤدون رسالتهم الإعلامية السامية".

واتهمت الوزارة الكيان الصهيوني بانتهاج "استهداف الصحفيين واغتيالهم بدم بارد"، مشيرة إلى أن ذلك "يرمي إلى منع وسائل الإعلام من نقل الصورة البشعة لجرائمه وللتعمية على الإبادة الجماعية التي ينفّذها"، على حد تعبيرها.

وجدد لبنان طلبه من مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته بإدانة ارتكاب إسرائيل "لهذه الجريمة، حيث لم تتم إدانتها على ما ارتكبته في المرتين السابقتين لدى استهدافها وقتلها للصحفيين في جنوب لبنان".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة