الخميس، 09 ماي 2024

مدير إعلام معبر رفح الفلسطيني: إدخال 25 ألف لتر من الوقود لوكالة "الأونروا" فقط مميز

15 نوفمبر 2023 -- 18:13:42 110
  نشر في الشرق الاوسط

كشف، وائل أبو حسن، مدير الإعلام في معبر رفح من الجانب الفلسطيني، عن السماح لدخول 25 ألف ليتر من الوقود إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، حتى تستكمل مهامها في نقل المساعدات.

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، نفى أبو حسن  أن يكون هذا الوقود من أجل المستشفيات في قطاع غزة، والتي خرجت عن العمل بسبب نفاد الطاقة، مؤكدًا أن "القطاع لم يحصل على أي شحنات من الوقود منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، منذ 40 يومًا".

وأكّد أبو حسن بدء استئناف دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح من الجانب المصري، وذلك بعد توقف استلامها، أمس الثلاثاء، بسبب نفاد الوقود لدى وكالة "الأونروا"، التي تتولى عملية نقلها إلى داخل القطاع.

وقال مصدر في الهلال الأحمر المصري، في شمال سيناء للوكالة ، إن "توقف المساعدات، أمس، جاء بعد تعذر استلامها من الجانب الفلسطيني ووكالة "الأونروا" بسبب نفاد الوقود، الذي يحرك الشاحنات إلى داخل القطاع"، مؤكدًا أن "نفاد الطاقة أدى إلى عدم وصول أي سيارات إسعاف أو شاحنات لنقل الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية المزدوجة، بالأمس".

وأكد أنهم بانتظار وصول دفعات من الجرحى والمصابين ومن الأجانب والجنسيات المزدوجة للوصول إلى معبر رفح، حيث من المقرر وصول 780 أجنبيا مع نهاية عمل، اليوم الأربعاء، طبقًا للكشوف الصادرة من إدارة المعابر في غزة.

وخرجت الكثير من المستشفيات في قطاع غزة من الخدمة بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات إلى جانب القصف المستمر.

المصدر: وكالة سبوتنيك

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة