السبت، 04 ماي 2024

مجموعة من منظمات المجتمع الدولي تُطالب البنتاغون بوقف تزويد الاحتلال بقذائف مدفعية مميز

14 نوفمبر 2023 -- 09:04:18 159
  نشر في بقية العالم

حثت مجموعة من منظمات المجتمع المدني إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن -أمس الاثنين- على التخلي عن تزويد الاحتلال بقذائف المدفعية، مما يعكس الضغوط المتزايدة التي تواجهها واشنطن نتيجة دعمها الحملة العسكرية الصهيونية في قطاع غزة.

وحسب ما جاء في صحيفة واشنطن بوست، فإن منظمات إغاثية وأخرى دينية وحقوقية -تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها- حذرت من أن توفير ذخيرة عيار 155 ملم للاحتلال قد يؤدي إلى تفاقم معاناة المدنيين في غزة.

وفي رسالة إلى وزير الدفاع لويد أوستن، فإن أكثر من 30 منظمة إغاثية وحقوقية ودينية، ومن بينها منظمة أوكسفام أمريكا ومنظمة العفو الدولية ومركز المدنيين في الصراع، أعربت عن قلقها بشأن خطة البنتاغون لتزويد جيش الاحتلال بصواريخ 155 ملم، وهي ذخيرة مدفعية موجودة ضمن مخزون للأسلحة الأمريكية في الكيان المحتل.

وكتبت المنظمات في رسالتها: "في ظل الظروف الحالية، فإن منح حكومة إسرائيل حق الوصول إلى هذه الذخائر من شأنه أن يقوض حماية المدنيين، واحترام القانون الإنساني الدولي، ومصداقية إدارة بايدن… وببساطة، من الصعب تصوّر سيناريو يمكن فيه استخدام قذائف مدفعية شديدة الانفجار من عيار 155 ملم في غزة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني".

المصدر: وكالات

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة