الثلاثاء، 30 أفريل 2024

الأونروا: العمليات الإنسانية في غزة ستتوقف خلال 48 ساعة بسبب نقص الوقود مميز

13 نوفمبر 2023 -- 18:14:25 143
  نشر في الشرق الاوسط

حذّر مدير شؤون وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "أونروا"، في قطاع غزة، توماس وايت، اليوم الاثنين، من توقف العمليات الإنسانية في القطاع، خلال الـ48 ساعة المقبلة، بسبب نقص الوقود.

وقال وايت، عبر حسابه على منصة "إكس": "العمليات الإنسانية في غزة، ستتوقف خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث لا يُسمح بدخول الوقود إلى غزة".

وأضاف، قائلا: "هذا الصباح، توقف اثنان من الخزانات الرئيسية لتوزيع المياه لدينا عن العمل، لقد نفد الوقود ببساطة، ما سيحرم 200 ألف شخص من المياه الصالحة للشرب".

وأشار بيان للـ"أونروا"، صباح اليوم، إلى أن "مكاتب الأمم المتحدة قامت بتنكيس أعلامها إلى نصف السارية، اليوم الاثنين، بما في ذلك في الأونروا"، لافتة إلى وقوف الموظفين دقيقة صمت حدادا على 101 موظف من الوكالة قتلوا خلال الحرب على قطاع غزة.

وبحسب البيان، تستضيف الـ"أونروا" نحو 780 ألف شخص في أكثر من 150 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وذكرت الوكالة أن مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي توفر المأوى، لم تسلم خلال الحرب في غزة، حيث تضررت، حتى الآن، أكثر من 60 منشأة للـ"أونروا"، من بينها 10 مبان أصيبت بشكل مباشر.

وأعلنت الـ"أونروا"، اليوم الاثنين، أن أحد المباني التابعة لها في مدينة رفح، تعرض لقصف مباشر من قبل الجيش الصهيوني، بحسب قولها.

وقالت الـ"أونروا"، في بيان: "تعرضت دار ضيافة تابعة للأونروا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، لثلاث ضربات مباشرة من القوات البحرية الإسرائيلية، وهي واحدة من 60 منشأة تابعة للأمم المتحدة تضررت، في الشهر الماضي".

وأوضحت الوكالة أن "القصف الصهيوني للمنشأة أسفر عن أضرار جسيمة"، مضيفة، بالقول: "هذا الهجوم هو مؤشر جديد على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة".

آخر تعديل في الإثنين, 13 نوفمبر 2023 18:14

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة