الخميس، 02 ماي 2024

الهلال الأحمر المصري: وصول أول طائرة تركية تحمل مساعدات إغاثية لقطاع غزة مميز

13 أكتوبر 2023 -- 11:40:10 151
  نشر في الشرق الاوسط

صرّح مدير الهلال الأحمر المصري في شمال سيناء، الدكتور خالد زايد، اليوم الجمعة، أنه تم استلام أول شحنة مساعدات تركية، موجهة لقطاع غزة، ويجري نقلها إلى مستودعات المنظمة في مدينة العريش.

 

وقال زايد، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "الشحنة التركية من المساعدات هي ثاني شحنة نستلمها... مستودعات الهلال الأحمر استقبلت يوم أمس مساعدات طبية أردنية".

 

وذكرت مصادر في مطار العريش، أنه من المتوقع اليوم، وصول مساعدات إضافية من تركيا ومن الإمارات أيضًا.

 

وفي السياق ذاته، أكد مصدر دبلوماسي، اليوم الجمعة، أن تركيا أرسلت مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة؛ مشيرًا إلى أن الشحنة وصلت إلى مصر.

 

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك"، إنّ "طائرات عسكرية تركية نقلت المساعدات إلى مصر. ولاحقا سيتم نقلها إلى غزة".

 

وكانت قد حذرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق اليوم، أن النظام الصحي في قطاع غزة على حافة الانهيار، مؤكدة أن كل ساعة تمر تقلل من الفرصة المتاحة لمنع وقوع كارثة إنسانية.

 

ولفتت المنظمة إلى أنه مع الزيادة المستمرة في الإصابات والوفيات بسبب القصف المتواصل على قطاع غزة، فإن الأزمة تتفاقم بسبب النقص الحاد في الإمدادات الطبية.

وجاء وزارة الخارجية المصرية في بيان، أن مصر تدعو "جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة... إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة