الجمعة، 03 ماي 2024

ليبيا...القبض على قيادي في "داعش" متورط بهجمات انتحارية مميز

25 أوت 2023 -- 10:05:55 369
  نشر في المغرب العربي

 أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، أمس الخميس، القبض على قيادي في تنظيم "داعش" الارهابي متورط في "التخطيط وقيادة عمليات إرهابية" دامية في العاصمة طرابلس عام 2018.

وقال الدبيبة في خطاب متلفز "أعلن تمكُّن أجهزتنا الأمنية والضبطية، عصر الثلاثاء، من إلقاء القبض على قيادي في تنظيم داعش الإرهابي متورط في التخطيط والقيادة لهذه العمليات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت مؤسسات بلادنا وموظفيها (...) عام 2018".

وقُبض على القيادي في عملية مشتركة بين قوة الردع وكتيبة رحبة الدروع - تاجوراء (الضاحية الشرقية لطرابلس)، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي الذي لم يذكر مزيداً من التفاصيل حول هويته أو جنسيته.

وأضاف الدبيبة "أؤكد للجميع داخل ليبيا وخارجها أننا سنحارب الإرهاب بكل أشكاله، وسنستمر في هذا المشوار بكل شجاعة وبخط متواز مع مشوارنا في تعزيز الاستقرار والتنمية وعودة الحياة لكل ربوع ليبيا". وتابع "هذه الجرائم الشنيعة راح ضحيتها أبرياء بين قتلى وجرحى من أبناء وطننا الآمنين في أعمالهم قبل أن تمتد لهم أيادي الظلاميين من الإرهابيين والمجرمين".

في الثاني من ماي (أيار/مايو) 2018 قتل 14 شخصاً في هجوم انتحاري استهدف مقر المفوضية العليا للانتخابات الليبية في طرابلس وتبناها تنظيم "داعش".

في 10 سبتمبر (أيلول) 2018 أسفر هجوم انتحاري شنه التنظيم على مقر الشركة الوطنية للنفط الليبية في وسط العاصمة عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين.

في 25 ديسمبر (كانون أول/) 2018 قتل ثلاثة أشخاص، بينهم دبلوماسي ليبي، في هجوم استهدف وزارة الخارجية وتبناه التنظيم.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة