الأحد، 28 أفريل 2024

السودان...البرهان يُدين مقتل والي غرب دارفور على يد قوات الدعم السريع مميز

15 جوان 2023 -- 07:39:29 163
  نشر في الشرق الاوسط

أدان رئيس مجلس السيادة السواني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس 15 جوان(يونيو/حزيران) 2023، "الهجوم الغادر الذي قامت به قوات الدعم السريع والذي استهدفت فيه والي غرب دارفور خميس عبدالله أبكر وقامت بقتله بمدينة الجنينة".

وأعرب البرهان عن استنكاره لهذا الحادث المؤسف، مشيرا إلى أنه "يؤكد أن ما تقوم به مليشيا الدعم السريع المتمردة من قتل وسلب ونهب وترويع المواطنين واستهداف المنشآت الخدمية والتنموية بمدينة الجنينة يعكس مدى الفظائع التي تقوم بها هذه القوات المتمردة ضد الأبرياء العزل"، حسب موقع "سودان تريبيون".

ولفت رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن "والي ولاية غرب دارفور جاء بناء على اتفاق جوبا لسلام السودان مع حركات الكفاح المسلح وهو رئيس لحركة مسلحة استجابت لنداء السلام".

وأكدت القوات المسلحة السودانية، في وقت سابق اليوم، قيام قوات الدعم السريع باختطاف واغتيال والي ولاية غرب دارفور خميس عبدالله أبكر.

وأدانت القوات المسلحة السودانية، "بأشد عبارات الاستهجان، التصرف الغادر الذي قامت به مليشيا الدعم السريع المتمردة"، مضيفة أن "الوالي المغدور هو أحد رؤساء الحركات الموقعة على اتفاق جوبا للسلام وقد تبوأ منصبه بموجب الاتفاقية، ولا علاقة له بمجريات الصراع بين القوات المسلحة والمتمردين".

آخر تعديل في الخميس, 15 جوان 2023 07:39

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة