الجمعة، 17 ماي 2024

المقداد يصل إلى عمان للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية سوريا والسعودية والأردن ومصر والعراق مميز

01 ماي 2023 -- 10:21:49 164
  نشر في الشرق الاوسط

وصل وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في الاجتماع المقرر عقده، اليوم، ويضم وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر والعراق.

وأفادت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، أمس، في تغريدة على حسابها على "تويتر": "الدكتور فيصل المقداد سيشارك في اجتماع وزراء خارجية سوريا والسعودية والأردن ومصر والعراق، الذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان، لمتابعة بحث عدد من القضايا التي تم طرحها خلال الاجتماعات والاتصالات التي جرت أخيرا".

وكان في استقبال وزير الخارجية والمغتربين، القائم بأعمال السفارة السورية في عمّان عصام نيال، وعدد من دبلوماسيي السفارة.

وأوضحت الوزارة أن الوفد المرافق للوزير المقداد يضم كلاً من معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، وجمال نجيب مدير مكتب الوزير والمستشار إيهاب حامد من مكتب الوزير، بحسب وكالة "سانا".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأردنية استضافة عمان لاجتماع يضم وزراء خارجية السعودية ومصر والعراق وسوريا.

وجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الأردنية عبر حسابها على "تويتر": "يأتي الاجتماع استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافته المملكة العربية السعودية في جدة يوم 14 نيسان 2023".

وأوضح البيان أن هذا الاجتماع يبني على "الاتصالات التي قامت بها هذه الدول مع الحكومة السورية وفي سياق طروحاتها، والمبادرة الأردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية".

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة