الخميس، 02 ماي 2024

ترامب يطلب من الجمهوريين خفض تمويل وزارة العدل ومكتب التحقيقات مميز

06 أفريل 2023 -- 11:28:44 2133
  نشر في بقية العالم

دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب زملاءه من أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس إلى خفض التمويل الموجه لوزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الاتحادي، وذلك بعد دفعه ببراءته في 34 اتهاما جنائيا تتعلق بتزوير سجلات تجارية.

واستهدف ترامب، الذي يسعى لانتخابه رئيسا مرة أخرى في عام 2024، سلطتي إنفاذ القانون الاتحاديتين رغم عدم مسؤوليتهما عن توجيه التهم الجنائية إليه وإنما المدعي العام في مانهاتن.

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق تحقيقين جنائيين من جانب وزارة العدل، وبدا أن سير التحقيق فيهما بدأ يتسارع في الأشهر الأخيرة.

وكتب ترامب على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي "يجب على الجمهوريين في الكونغرس أن يقللوا التمويل الموجه إلى وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي حتى يعودا إلى رشدهما".

ودعا أعضاء الحزب الجمهوري في الكونغرس إلى تخفيضات حادة في الإنفاق الاتحادي مقابل التصويت على رفع سقف الديون الأميركية لكنهم لم يتقدموا بمقترحات محددة بعد.

ويركز أحد التحقيقين على جهود ترامب ومؤيديه لإلغاء نتائج انتخابات عام 2020 التي خسرها أمام الرئيس الحالي جو بايدن، بينما يتناول التحقيق الآخر الوثائق السرية التي احتفظ بها ترمب بعد ترك منصبه.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة