السبت، 18 ماي 2024

لنقل رسالة تضامن سامح شكري يتوجه إلى سوريا وتركيا مميز

26 فيفري 2023 -- 17:42:27 119
سامح شكري سامح شكري getty
  نشر في الشرق الاوسط

تونس/الميثاق/أخبار عربية

صرّح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية سيتوجه صباح غد الاثنين 27 فيفري  الجاري إلى كل من سوريا وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين، عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلا البلدين.

وأضاف البيان، أنّ من المنتظر أن يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بكل من سوريا وتركيا على استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعبًا، لا يمكن أن تتأخر يومًا عن مؤازرة أشقائها.

شكري يلتقي الأسد

وتعتبر زيارة شكري هي أول زيارة رسمية له إلى سوريا، بعد الزيارة التي أجراها الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري اليوم إلى دمشق.

وتحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع نظيره السوري بشار الأسد عبر الهاتف لأول مرة في 7 فبراير الجاري، في أعقاب كارثة الزلزال التي ضربت سوريا.

 

وعلى صعيد آخر، استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم، وفدًا من الاتحاد البرلماني العربي المشارك في مؤتمر الاتحاد، والذي اختتم أعماله أمس في بغداد.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات العربية المتحدة والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدي سلطنة عُمان ولبنان، والأمين العام للاتحاد البرلماني العربي.

آخر تعديل في الأحد, 26 فيفري 2023 18:13

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة