السبت، 20 أفريل 2024

العراق:الجيش يحرر منطقة استراتيجية قرب الفلوجة مميز

23 ماي 2016 -- 10:59:01 405
  نشر في الشرق الاوسط

تمكنت القوات الأمنية العراقية من تحرير منطقة ذات أهمية استراتيجية شمال قضاء الكرمة الواقع في شمال شرق مدينة الفلوجة التي يستعد الجيش العراقي لتحريرها بالكامل من سيطرة تنظيم " داعش" الإرهابي.

أعلنت قائم مقامية قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار اليوم الاثنين 23 ماي، عن تحرير منطقة الدواية شمال القضاء من أيدي تنظيم "داعش" الارهابي.

وحسب ما نقلته روسيا اليوم أوضح قائم مقام الكرمة أحمد الدليمي في تصريحات صحفية، أن "غالبية عناصر "داعش" هربوا قبل وصول القوات الأمنية إلى المنطقة، فيما قتل الآخرون خلال المواجهات مع القوات الأمنية".

 كما أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن "إداريا" من تنظيم "داعش" الارهابي هرب ومعه أموال كبيرة تابعة للتنظيم من قضاء الكرمة، وذكر أيضا أن عناصر "داعش" داخل مدينة الفلوجة حلقوا لكي لا يتعرف عليه الجيش العراقي عند دخوله المدينة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أعلن مساء يوم أمس الأحد 22 انطلاق عملية تحرير الفلوجة من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي .

وأوضح العبادي أن عملية تحرير مدينة الفلوجة انطلقت بمشاركة الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر.العراق

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة